رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استخدمت حبوب منع الحمل.. القصة الكاملة لمحاولة انتحار طالبة بالمنوفية

تفاصيل انتحار طالبة
تفاصيل انتحار طالبة بحبوب منع الحمل

حالة من الحزن سيطرت على أهالي مركز الباجور بالمنوفية، إثر محاولة انتحار طالبة بتناول حبوب منع الحمل.

تفاصيل محاولة انتحار طالبة بحبوب الحمل 

وتعود القصة إلى استقبال مستشفى، مستشفى الباجور العام بالمنوفية، حالة طالبة حاولت الانتحار، بتناول كمية كبيرة من حبوب منع الحمل، وجرى إنقاذها من قبل الطاقم الطبي باستقبال المستشفى.

الحالة النفسية السيئة كانت السبب في إقبال الطالبة على الانتحار، بسبب تكرار الخلافات العائلية بين والديها وأسرتها، فلم تجد مفرًا منها سوى الانتحار، حسب التحريات.

الخلافات العائلية وراء محاولة انتحار طالبة 

وكشفت التحريات أن الطالبة «ر.س.م»، 17 عامًا، مقيمة بإحدى قرى مركز الباجور محافظة المنوفية، أصيبت بالتسمم إثر تناول ١٧ قرصًا من حبوب منع الحمل، بسبب الخلافات العائلية بين والديها، حسبما ذكرت الفتاة.

الوالدان لم يكذبا ابنتهما وأكدوا أن حالتها النفسية سيئة لتكرار الخلافات العائلية بينهما، ما جعلها تقدم على الانتحار.

وكان مدير أمن المنوفية اللواء حازم سامي، تلقى إخطارًا من العقيد حسن النشال مأمور مركز شرطة الباجور، يفيد بورود إخطارا من المستشفى العام، بوصول طالبة مقيمة إحدى قرى المركز مصابة بحالة تسمم ادعاء تناول أقراص دوائية «حبوب منع الحمل»، وجرى التعامل مع حالتها الصحية عن طريق الطاقم الطبي المتواجد، وانتقلت قوة أمنية لسؤال الطالبة وأسرتها.

وحررت القوة الأمنية محضرا بالواقعة حمل رقم 8814 إداري مركز الباجور لسنة 2022، وذلك بعد سماع أقوال الطالبة المصابة ووالدها، وإرفاق التقرير الطبي اللازم عن الحالة، وأخطرت جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

إحصائيات دولية

تجدر الإشارة إلى محاولات الدولة للتوعية ضد الانتحار، نظرًا لخطورته، لا سيما بعد انتشاره في الفترة الأخيرة، لدرجة تحوله إلى ظاهرة بين الشباب.

وبحسب آخر الإحصائيات الدولية سُجلت 800 ألف حالة وفاة سنويًا جراء الانتحار، ووصل عدد محاولات الانتحار  إلى 1.2 مليون حالة، في عام 2020.

وكشف باحثون في علم النفس، أن أسباب الإقبال على الانتحار تكمن في حدوث خلل عاطفي وخطأ إدراكي، أدى المقبلين على الانتحار؛ لفشلهم في إصلاح الموقف، أو التفكير بطريقة للخروج منه، لذلك يصبح الانتحار الحل الوحيد للتخلص من الألم الذي يعانون منه.