رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليمات لجميع الإدارات التعليمية والمدارس الموجودة على مستوى القاهرة

تعليم القاهرة
تعليم القاهرة

أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تعليمات لجميع الإدارات التعليمية والمدارس الموجودة على مستوى المحافظة، لمنع أي وقائع العنف أو البلطجة في المدارس.

وشملت تعليمات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ما يلي:

الإعلان داخل المدارس عن أن من يقوم بممارسة اعمال البلطجة والعنف وترويع الطلبة وتكدير الأمن والسلم داخل المدارس سيتم فصله نهائيا.

التنبيه مشددا على اتخاذ الإجراءات الصارمة حيال أي أعمال عنف أو بلطجة أو أي اعتداء على ممتلكات المدرسة أو أعمال التخريب وكل ما يكدر المناخ التربوي أو يخل بالعملية التعليمية.

بث روح التسامح والتعاون والتحلي بالأخلاق الحميدة من خلال المبادرات المختلفة وبمشاركة الطلبة فيها.

التأكيد على الاخصائي الاجتماعي والنفسي بإعداد ندوات توعوية مكثفة لنبذ العنف والتعريف بمخاطره على حياة ومستقبل الطلاب والمجتمع ككل وتقديم الدعم والمساندة النفسية وإعداد برامج إرشادية.

تفعيل الإشراف منذ دخول الطلبة المدرسة وحتى مواعيد الانصراف.

تفعيل لائحة الانضباط المدرسي.

الاهتمام بالانشطة المختلفة والاهتمام بالمسابقات المختلفة وتحفيز الطلاب على المشاركة فيها وتشجيع المواهب وممارسة الرياضة وإعداد دوري كرة قدم بين المدارس بحيث يتم الدمج بين الفرق المختلفة والتعود على التعامل بروح الفريق.

يتم تخصيص فقرة ثابتة يوميا في الإذاعة المدرسية للتأكيد على الأخلاق الحميدة ونبذ العنف والسلوك السيئ وعمل نشرات وملصقات تحث على نبذ العنف.

عقد لقاءات وورش عمل لأولياء الأمور لبيان أساليب ووسائل التنشئة ومنح الطالب مساحة من التفكير والتعبير عن الرأي لمتابعة سلوك ابنائهم وتوجيههم نحو الأخلاق الكريمة وتقبل الآخر ونبذ أعمال العنف والشغب حرصا على صحة وسلامة ومستقبل الطلبة.

توجيه الطلبة بشكل سليم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وضبط الذات واستخدام أسلوب حل المشكلات وتنمية المهارات الاجتماعية في التعامل والاتصال والتواصل وثقافة الحوار ونبذ الصراع والحرص على ألا يرافقوا أصحاب السوء.

إعلان مشاركة الطلاب بجميع المراحل في المشروع الوطني للقراءة والتسجيل على الموقع ومتابعة المسابقة من خلال موجه أول المكتبات.

وكان محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، قد وجه بوضع خطة عاجلة  لمجابهة تلك الظاهرة السلبية ومتابعة تنفيذها بالإدارات التعليمية، وتفعيل لائحة الإنضباط وحسن سير العملية التعليمية والتشديد على الإشراف المدرسى.

كما شدد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على نبذ العنف وكافة  أعمال التخريب والبلطجة داخل المدارس، وتفعيل تطبيق لائحة الانضباط المدرسي.

ووجه مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، رسالة لأولياء الأمور قال فيها: أبناؤكم كنز لكم يجب أن تحافظوا عليه وتهتموا بتفاصيل حياتهم وتوجيه سلوكهم ودعم مواهبهم والتواصل الدائم مع المدرسة حفاظًا على سلامتهم.

وعقدت زينب عبد الفتاح  ةوكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لشئون الإدارات التعليمية اجتماعًا مع فريق عمل الشئون التنفيذية والعلاقات العامة بمكتبها، لوضع أليات تنفيذ خطة مجابهة العنف ونشر ثقافة التسامح والأخلاق الكريمة وتقبل الآخر، ومتابعة تنفيذ لائحة الانضباط المدرسي والأنشطة التربوية وتكثيف المتابعات.