رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ائتلاف أولياء أمور مصر يطلق مبادرة ابدأ بنفسك وانقذ بيئتك

النبأ

أطلق ائتلاف أولياء أمور مصر، مبادرة جديدة تحمل اسم: "ابدأ بنفسك وانقذ بيئتك ".

وقالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه في إطار الدور التوعوي الذي يقوم به ائتلاف أولياء أمور مصر، اطلقنا مبادرة "ابدأ بنفسك وانقذ بيئتك "، تزامنا مع انعقاد قمة المناخ Cop27 التي تقام في مدينة شرم الشيخ من يوم 6 حتى 18 نوفمبر 2022.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: تهدف مبادرة "ابدأ بنفسك وانقذ بيئتك " إلي تشجيع أولياء الأمور على الاهتمام بالحفاظ على البيئة في كل انشطتهم اليومية التي يقوموا بها، بحيث يتم تغيير العادات الضارة بالبيئة.

وأوضحت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: أنه لا يجب يستهين كل فرد بقدراته علي إحداث تغيير للحفاظ على البيئة بشكل أفضل.

وقالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: سوف يقوم ائتلاف أولياء أمور مصر، خلال  مبادرة “ابدأ بنفسك وانقذ بيئتك ” بنشر نصائح يومية للمساهمة في الحد من تلوث البيئة عبر الجروب الرسمي للائتلاف على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وعلى جانب آخر، أدرج مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ركنا خاصا بموقعه الإلكتروني تحت عنوان "كوب 27".

ويتضمن الركن كل ما أصدره المركز من مساهمات بحثية، بالإضافة إلى استعراض مقالات رأي لنخبة من الكتَّاب والخبراء والباحثين حول العديد من الموضوعات المتعلقة بالتغير المناخي، وجهود الدولة المصرية للتحول للأخضر، وآفاق الصناعة الخضراء في مصر.

كما يشتمل الركن على فعاليات المركز التي نظمها وتعلقت بالتوعية من مخاطر التغيرات المناخية، وأثرها على التنمية المستدامة، بالإضافة إلى الفيديوهات التي أنتجها حول الاقتصاد الأخضر والمناخ، والعديد من الإنفوجرافيك التي أصدرها بشأن قضايا المناخ المختلفة.