رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تضبط عناصر إجرامية خطيرة بتهمة غسل أموال بـ60 مليون جنيه

غسل أموال بـ 60 مليون
غسل أموال بـ 60 مليون جنيه

استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم غسل الأموال بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة والتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام، تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 5 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية- مسجون على ذمة إحدى القضايا" – وجميعهم مقيمين بدائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية.

ممتلكات بمبلغ 60 مليون جنيه من تجارة المخدرات 

قام المتهمون بالاتجار في المواد المخدرة وترويجها على عملائهم وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة عن طريق قيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات وإيداعهم بعض من تلك الأموال بمختلف البنوك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

قدرت تلك الممتلكات بمبلغ 60 مليون جنيهًا تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك أستمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وفي سياق متصل قررت نيابة البساتين الجزئية، حبس شخص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بحيازة 2000 قرص مخدر قبل ترويجها لعملائه بدائرة القسم.

وكلفت النيابة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهم وإعداد تقرير مفصل بذلك.

وكانت قد تمكنت قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" حال تواجده بدائرة قسم شرطة البساتين وبحوزته 2000 قرص مخدر ومبلغ مالى وهاتفى محمول.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما تكثيف المرورات بدوائر مراكز وأقسام الشرطة لملاحظة الحالة الأمنية.

بمواجهة المتهم اعترف بحيازته للأقراص المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات نشاطه الإجرامى، والهاتفين لتسهيل الاتصال بعملائه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.