رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أول تحرك من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن مؤتمر المناخ

كرم جبر رئيس المجلس
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

يعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، السبت المقبل، جلسة حوارية حول مؤتمر المناخ بحضور وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط.

كرم جبر: دول التعاون الخليجي ومصر تحركوا لتنظيم عمل المنصات الإليكترونية
وفي وقت سابق، قال كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنَّ الأزمات والمشكلات التي تواجه الإعلام واحدة في كل الدول العربية، مع اختلاف بعض التفاصيل، مطالبًا بالاتحاد لمواجهة الغزو المنظم لوسائل الإعلام الحديثة مثل المنصات الإلكترونية التي تدخل كل البيوت وتقدم محتوى لا يتلائم معنا.

وأضاف «جبر» أنَّ دول التعاون الخليجي ومصر تحركوا لوضع قواعد لتنظيم عمل تلك المنصات، وأن تلك القواعد ليس غرضها الحجر ولكن لاستقبال الرسائل الإعلامية التي تحتاجها كل دولة، مشيرًا إلى أن بريطانيا أصدرت قرارًا بحظر قناة روسية بدعوة أنها لا تلتزم بالأعراف، ولكن الدول العربية لا تقوم بمثل هذه الإجراءات ولكن علينا التعاون معًا من أجل النشء.

 وتابع: «علينا الوصول إلى محتوى نتوافق عليه جميعا، فنحن لا نصنع التكنولوجيا ولكن نستوردها لذلك فعلى الأقل علينا أن نتحكم في المحتوى الذي يتم بثه في الإعلام، حتى لا تتحول التكنولوجيا إلى وحوش تضرب العالم العربي».

جاء ذلك خلال مشاركة الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في جلسة «التعاون الإعلامي العربي.. الإمارات ومصر نموذجًا»، ضمن احتفالية 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية، بحضور سعيد العطر، رئيس المكتب الإعلامي لحكومة الإمارت، والكاتب الصحفي ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وأدار الندوة الإعلامية منى الشاذلي.