رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع طفلة بصعق كهربائي داخل منزلها بالقليوبية

مصرع طفلة بصعق كهربائي
مصرع طفلة بصعق كهربائي داخل منزلها بالقليوبية

لقيت طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات بالقليوبية مصرعها اثر تعرضها لصعق كهربائي من غسالة كهربائية، وجرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتى أمرت بالتصريح بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال أهلية المتوفاة.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارا من مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بوفاة طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات، إثر تعرضها لصعق كهربائي من غسالة كهربائية أثناء تشغيلها وعلى الفور جرى نقل الجثة لمستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتى صرحت بالدفن.

نصائح ينصح باتباعها لإسعاف الشخص عند التعرض للصعق الكهربائي


تقع بين الحين والآخر حوادث تعرض الأشخاص للصعق الكهربائي بما يهدد حياتهم، وهناك بعض النصائح التي ينصح باتباعها لإسعاف الشخص عند التعرض للصعق الكهربائي، أوضحها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.


وتتضمن الخطوات الأولية لإسعاف الشخص المصاب بالصعق الكهربائي 


الحماية من الصعق الكهربائي


وقد يتعرض الأشخاص إلى حوادث الصعق الكهربائي ويتفق ما ينتج من الصعق على مقاومة جسم الإنسان وقيمة الكهرباء المارة أثناء الصعق، والذي يتلخص في حروق بالجسم وتأثر الخلايا الجلدية بدرجات، وتجلطات ونزيف داخلي وفقدان كامل للوعي وتوقف القلب بشكل سريع.

ولتفادي التعرض للصعق الكهربائي ينصح باتباع بعض الإرشادات والتي تشمل الكشف على الأسلاك والوصلات الكهربائية دوريا، وصيانتها عند الضرور، وإبعاد المواد السائلة عنها وكذلك عدم العبث والمقابس الكهربائية وحماية الأطفال منها وتفادي تمديد الأسلاك ووصلات الكهرباء أسفل المفروشات.ص المصاب بالصعق الكهربائي ما يلي:

افصل الكهرباء من المصدر بنزع الفيشة

في حالة عدم إمكانية فصل الكهرباء لا تلمس المصاب بالصعق بأيد غير معزولة بل استعمل عصا خشبية أو بلاستيكية لإبعاد مصدر الكهرباء عن المصاب

استخدم قفازات عازلة للكهرباء سحب المصاب

إن أمكن لف حبل حول قدم المصاب أو على الذراع وسحبه

استدعى المساعدة واتبع إرشادات الإسعافات الأولية

تأكد من وجود تهوية جيدة للمريض للتنفس