رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صوت الجبل تتحدث لـ"النبأ"

ديانا حداد توجه نصيحة لشيرين عبد الوهاب.. وتعلن شروطها للغناء مع نمبر وان

ديانا حداد
ديانا حداد

لُقبت بـ "صوت الجبل" جاءت من لبنان لتبث البهجة على الجمهور المصري وتطل عليهم من خلال مشاركة مميزة في مهرجان الموسيقى العربية الـ31 والمُقام خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 3 نوفمبر، على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، بمشاركة نخبة من نجوم الفن، هي النجمة ديانا حداد.

التقت "النبأ" بالنجمة ديانا حداد في حوار خاص لتفتح قلبها وتكشف عن عدة أسرار عن حياتها الشخصية والرد على شائعات اعتزالها الفن وارتداء الحجاب، ورسالتها للنجمة شيرين عبد الوهاب في أزمتها الأخيرة، كما كشفت عن حقيقة تعاونها مع الفنان محمد رمضان بعد تصريحه الأخير، كل هذه التفاصيل في السطور التالية.

إيه اللي بيمثله غناؤك في مهرجان الموسيقى العربية للمرة الأولى؟

غنائي في مهرجان الموسيقى العربية يمثل محطة مهمة جدًا لها تأثير كبير في مشواري الفني وأرشيفي، كما أني سعيدة جدًا بهذا التواجد لأول مرة على مسرح دار الأوبرا المصرية من خلال المهرجان، وحسب ما عرفت أن الحفلة sold out فأكيد أكون سعيدة، ومشتاقة لجمهوري وأهلي ومحبيني في مصر.

كما أن مشاركتي تمثل مسؤولية كبيرة واهتماما زائدا وحرصا شديدا أن دائما أقدم الأفضل للجمهور المصري الذي أكن له كل الاحترام والتقدير ودائما أقول إن مصر لها فضل كبير بنجاح ديانا حداد من بعد ربنا.

لماذا تأخرت خطوة مشاركة ديانا حداد في الموسيقى العربية؟

الموضوع ليس بأيدي أكيد، من زمان كنت أتمنى وأتشرف بمشاركتي في مهرجان الموسيقى العربية "ولكن كل شيء نصيب وكل شيء بوقته حلو" يمكن وقتها ما كانت الفرصة متاحة لأني كنت أنشغل بالعديد من المهرجانات مثل "أضواء المدينة وليالي التليفزيون وشم النسيم" كان لي كل سنة مشاركة وكنت سعيدة بهذا الشيء، وجاء الوقت للمشاركة.

ماذا حضرت من أغان لتفتحي بها أول لقاء لكِ في مهرجان الموسيقى العربية؟

حضرت مجموعة كبيرة من الأغاني القديمة والجديدة، وأغاني لعمالقة الفن سوف أجددهم بصوتي، وعدة مفاجآت أحضرتها لجمهوري على مسرح دار الأوبرا المصرية.

إيه أقرب اللهجات في الغناء لديانا حداد؟

لم أكن أبالغ ولكن أكثر الألوان الغنائية المفضلة لي والتي عرفني بها الجمهور هي البدوي اللهجة البيضاء، ولكن أنا أغني كل شيء يمكن أكاد أكون الوحيدة مع احترامي للجميع التي تغني جميع الألوان ونجحت بالفعل وهذه إضافة لمسيرتي الفنية.

هل طرح أغاني ألبومك الجديد منفردة طريقة للتسويق وزيادة الاهتمام ولا تقليعة جديدة؟

هي طريقة جديد لطرح الأعمال الغنائية لأن أنا من زمان كنت أقول أني مع الأغاني المنفردة لأنها تأخذ حقها أكثر وتصل للجمهور وتسمع أكثر، فضلًا عن طرح ألبوم كامل يسمع منه أغنية واحدة والأخرى لا تسمع، فأفضل طرح كل أسبوعين أو ثلاثة أغنية أو أغنيتين ثم أطرحهم بعد ذلك كـ "ميني ألبوم" فهذا يتيح الفرصة أنهم يسمعوا بشكل أكثر، وطرحت لبناني وخليجي ومصري وعراقي وغيرهم.

إيه أقرب الألقاب لقلبك؟

هناك أكثر من لقب الأقرب لقلبي، وأنا دائما أرى أن الألقاب هي مجرد تكريم للفنان مثلها مثل الجائزة، ولكن أحب الألقاب على قلبي هو "برنسيسة الأغنية العربية" لأني لُقبت به من قبل جمهوري فاحترمته وقدرته وفي كل حفلاتي الغنائية يكون هناك ترحيب من قبل الجمهور بهذا اللقب.

رأيك في برامج اكتشاف المواهب وهل فعلا بتطلع مواهب؟

نحن مع المواهب والبرامج التي تعطي المجال للمواهب وتوصل الموهبة ولكن هذا الشيء "مش بالكترة" هذا رأي لأنه يجب أن يكون مدروسا مع احترامي لكل برامج المواهب يجب بدلًا من عمل برنامج لاكتشاف المواهب كل عام يكون كل عامين لكي تأخذ هذه الأصوات والمواهب حقهم على الأقل.

ما أكثر الشائعات التي أزعجت ديانا حداد؟

بالنسبة لي ما في شائعة قوية الحمد لله، دائما بسمع شائعات عني وأكثرهم أثرا في هي وفاتي في حادث سير، وتعرضت لشائعة المرض والحجاب والاعتزال والزواج، وهذا بسبب تفكير البعض في شيء ليزعجنا ويجب علينا كفنانين ما نتأثر بتلك الشائعات.

احكيلنا كواليس تواصلك مع أسرة شيرين عبد الوهاب وزيارتها؟ 

بالفعل تم التواصل من وقت زيارتي لمصر والهدف كان زيارة شيرين عبد الوهاب وحاولنا التواصل مع إدارة أعمالها، ولكن حسب ما علمت أن عائلتها يمرون بحالة نفسية سيئة وأنا أقدر الظروف التي تمر بها، ونحن مشتاقون لها كثيرًا وحبيبتي شيرين وأحب أن أقول لها إن «قلوبنا وكلنا معك وجمهورك بانتظارك، ودائما كوني قوية ولا تتأثري أي كان الظرف لازم تكوني قوية وأنتي رأيت محبة الناس لكي، نحن مشتاقون لكي ونتمنى أن تعودي مثل قبل وأفضل، وشيرين برج الميزان مثلي».

إيه موقفك من عمليات التجميل للنجمات والانتقادات «اللي بيواجهوها» بسببها؟

خلينا نكون واقعيين، ما في إنسان سواء فنان أو غيره ما يجري عمليات تجميل فهذا أمر طبيعي لا بد منه وهو إجراء أشياء بسيطة، ولكن أنا ضد أن الفنان يغير بشكله، ومع احترامي دون نقد فحديث الناس أن الفنانات أصبحن يشبهن بعضهن البعض لدرجة أنه يقال إنه نفس طبيب التجميل اللاتي تتعامل معهن كل الفنانات، فالست جميلة وخاصة إذا فنانة أو مذيعة أو غيره اللاتي يظهرن أمام الشاشة فهن بحاجة للتغيير ولكن كنضارة مثلا ولكن التغيير الكلي أنا ضده.

محمد رمضان كان بيقول إنه يتمنى يعمل ديو معاكي.. إيه رأيك؟

وصلني تصريح محمد رمضان من بعض الإعلاميين ومن الفانز، وبشكر محمد وهو فنان مميز وله لون خاص به ويسعدني أكيد أن أتعاون معه، ومثل ما هو اختارني فأنا باختاره، وأهم الشيء العمل والأغنية التي تقدم للجمهور تكون بها إضافة جديدة من حيث الكلمات واللحن والفكرة وتحتوي على مزيج يشبهنا الاثنين.

هل تسمعين أغاني لمحمد رمضان؟

في العديد من الأغاني منها نمبر وان، وأنا بعتبر محمد رمضان نجم الشباب مع احترامي لكل الأسامي، وفكرة تعاوني معه قائمة ولكن حتى الآن لا يوجد شيء.

من من مطربي الزمن الجميل المفضلون لك؟

أم كلثوم، ووردة الجزائرية وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب، جميعهم مدارس ومعروف عني أن كل حفل بمصر وخارجها أجدد أغنية لفناني الزمن الجميل بمصر ولبنان.

من الفنان الذي تأثرت به فنيًا؟

أحب سميرة توفيق وأوجه لها رسالة متمنية لها الصحة والسلامة "الله يعطيها العافية ويقومها بالسلامة".

كيف كانت ردود الأفعال حول آخر أغنياتك باللهجة المصرية؟

كان لها أصداء كبيرة منذ طرحها خلال الأسابيع الماضية.

ما سبب حذفك لجميع المنشورات من على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، وكيف كانت ردود الفعل حول هذا التصرف؟

لأول مرة في تاريخي ومشواري الفني أتلقى أنا وإدارة أعمالي كما كبيرة من الاتصالات الهاتفية "بالهبل" وكنت متوقعة هذا الشيء ولكن لم أتوقع تلك الشائعات التي تداولت عني مثل "الزواج والحجاب" لأن صادفت نشر صورة لي من تأدية مناسك العمرة فربطوا الموضوع بأن ديانا ارتدت الحجاب واعتزلت الفن وحتى الآن أتلقى عدة تساؤلات عن اعتزالي، فأنا أقول إن الفنان وقت ما يقرر أن يأخذ قرارا فهو من يصرح عنه.

ما هي خريطة أعمالك في الفترة المقبلة؟

أحضر لعدة أغاني باللهجة المصرية قوية جدًا، وأنا متفائلة بها، بالإضافة إلى أغان باللهجة اللبنانية، كما أني أستعد لمجموعة حفلات في عدة دول عربية منها الإمارات، بجانب التكريمات.

احتفلت بعيد ميلادك في بداية شهر أكتوبر الجاري، ما أمنياتك في العام الجديد؟

النجاح والاستمرارية، لأن النجاح أنا وصلت له واسمي موجود بقوة في الصف الأول ولكن الاستمرار مهم، وأتمنى الصحة لي ولعائلتي وبناتي وأحبابي، ويكون هناك سلام لأن نحن بحاجة إلى السلام الداخلي ليعم على الوطن أجمع.

هل ممكن عمل سيرة ذاتية لديانا حداد؟

إن شاء الله في الوقت المناسب ممكن "ليه لأ".

من يكون خليفة ديانا حداد؟

ديانا حداد.

ديانا حداد في حوارها مع النبأ