رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تطورات واقعة سرقة 28 ألف جنيه من مطعم شهير في 6 أكتوبر

سرقة 28 ألف جنيه
سرقة 28 ألف جنيه من مطعم شهير في 6 أكتوبر

أصدرت نيابة 6 أكتوبر العامة، اليوم الخميس، قرارًا بحبس عامل أربعة أيام على ذمة التحقيق، لتورطه في واقعة سرقة 28 ألف جنيه وجهاز لاب توب من داخل مطعم شهير بمدينة 6 أكتوبر.

سرقة 28 ألف جنيه من مطعم شهير في 6 أكتوبر

وأمرت النيابة رجال المباحث بسرعة إرسال التحريات حول الواقعة، وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

كانت مديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغا يفيد سرقة مبلغ مالي من مطعم بمدينة 6 أكتوبر.

كاميرات المراقبة

وبإجراء التحريات وفحص كاميرات المراقبة، تبيّن أن عامل بالمطعم وراء ارتكاب الواقعة، وتمكن رجال المباحث من القبض عليه.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب السرقة، وأرشد عن المسروقات، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وباشرت النيابة المختصة التحقيق والتي أصدرت قرارها المتقدم.

عقوبة السرقة في قانون العقوبات

ووفقًا لقانون العقوبات، تنص المادة رقم «318» على معاقبة كل من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه في المادة «317»، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

كما نصت المادة رقم «319» عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين «317»، «318» بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

كما تطبق المادة «319» من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أي من السرقات العادية التي ينطبق عليه نص المادة «317» أو نص المادة «318» من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسري عليه الظرف المخفف.

ونصت المادة رقم «312» عقوبات، على أنه لا يجوز محاكمة كل من يرتكب سرقة إضرارا لزوجته أو أصوله أو فروعه، إلا بناء على طلب المجني عليه، وللمجني عليه التنازل عن دعواه لذلك فأية حالة كانت عليها الدعوى، كما أنه له أن يقف تنفيذ الحكم النهائي على الجاني في أي وقت شاء.