رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

صدق أو لا تصدق.. غابة خيالية داخل حفرة بعمق 630 قدم بالصين

صورة للغابة
صورة للغابة

عثر المستكشفون على حفرة يبلغ متوسط ​​طولها 11 قدمًا تحت سطح الأرض، وهذه الحفرة المليئة بالغابات في الصين كانت حوالي أكبر 57 مرة من أي حفرة تم اكتشافها على الأرض.

تثير كلمة "النفق" الخوف لدى الكثيرين، ومع ذلك، فإن أحد الأنفاق المكتشفة مؤخرًا في جنوب الصين لا يشبه الكابوس بل يشبه القصص الخيالية.

حوالي 630 قدمًا تحت الأرض وهو ما يساوي (أقل بقليل من ملعبين لكرة القدم!)، هذا النفق هو موطن لغابة كاملة، كاملة مع الأشجار الشاهقة التي يبلغ ارتفاعها 131 قدمًا والأنواع التي لم تكن معروفة من قبل للعلم.

لوضعها في نصابها الصحيح، يبلغ متوسط ​​البئر 11 قدمًا تحت سطح الأرض، وكانت هذه الحفرة المليئة بالغابات في الصين حوالي 57 ضعفًا!

الكثير من المجهول 

تم العثور على الحفرة الضخمة في مايو بالقرب من قرية Ping’e في منطقة Guangxi Zhuang ذاتية الحكم وهي واحدة من 30 حفرة تم العثور عليها في المنطقة! 

المناظر الطبيعية المنطقة جميلة بطبيعتها ولكنها تسبب أيضًا اختراقات في أساس الأرض، مما ينتج عنه في النهاية هذه المجاري الهائلة.

ويتم إنشاء هذا النوع من الأراضي الكارستية من تفكك الأساس الصخري، حيث تختلط مياه الأمطار الحمضية الخفيفة مع ثاني أكسيد الكربون عندما تلتقي بالتربة، وتفيض في شقوق الصخور الأساسية وتحول هذه الشقوق في النهاية إلى أنفاق وصدوع، ثم تنهار هذه الأنفاق والصدوع، مما يتسبب في فجوات كبيرة في الأرض.

التفاصيل العميقة للجذور

عند اكتشاف المجرى البالغ ارتفاعه 630 قدمًا، نزلت مجموعة من المستكشفين في الفضاء الفارغ، حيث قام الخبراء بقياس طوله، والذي كان حوالي 1000 قدم وعرضه 490 قدمًا ووجدوا أنه لم يكن فارغًا.

وكان هناك ثلاثة مداخل كهف وغابة كاملة مليئة بالأشجار القديمة التي ملأت الفراغ بشكل مهيب، كما لاحظ أحد العلماء أن الشجيرات المتجذرة في أرضية المجرى يمكن أن تصل إلى مستوى كتف الإنسان. أطنان من النباتات الخضراء تصطف على الجدران.

فوائد الأنفاق

إلى جانب سر وجمال (وأحيانًا رعب) المجاري، فإنها تخدم غرضًا أعظم. مثل هذا، يمكن أن يكونوا ملاذًا للتنوع البيولوجي والحياة، حيث تعتبر الأنفاق جزءًا من نظام أكبر من طبقات المياه الجوفية - مخازن المياه الجوفية التي توفر المياه العذبة لمئات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، ولكن الطبيعة المفتوحة للحفر المجاري تجعلها عرضة للتلوث، وخاصة النفايات الصلبة.