رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قبل موسم البرد.. أبرز الطرق التي تتجنب بها الإنفلونزا

الانفلونزا
الانفلونزا

مع حلول موسم البرد، ربما تبحث عن طرق لتفادي الإصابة بـ الإنفلونزا مثل تناول عصير البرتقال والفيتامينات المتعددة وتجنب الخروج بشعر مبلل، لكن هل يساعدونك حقًا في تجنب الإصابة بنزلة البرد والإنفلونزا ؟ أم أنها مجرد أساطير؟

فيتامينات متعددة

يقول الخبراء إنه لا يجب الاعتماد على الفيتامينات المتعددة للتخلص أو للوقاية من الإنفلونزا، ففي الواقع، لا يوجد شيء متاح يمنعك من الإصابة بنزلة برد، وذلك وفقًا للأستاذ بجامعة كارديف رون إكليس، الذي أمضى عقودًا في البحث عن نزلات البرد.

كما يقترح أن هناك القليل من الأدلة على أن الحبوب، يمكن أن تساعد بمجرد إصابتك، أبزرها فيتامين (C) و(D)، وهما عنصران مغذيان غزيران عادة في الفيتامينات المتعددة في الشوارع، يمكن أن يعزز نظام المناعة لديك، وهو جيش الجسم الداخلي المكلف بمكافحة العدوى.

ولكن قد لا يكون من الضروري تناول أقراص باهظة الثمن للحصول على جرعتك اليومية، خاصة عندما يتعلق الأمر بفيتامين سي.

ويعتقد منتقدو صناعة المكملات الغذائية أن اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة يجب أن يوفر جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها، مما يجعل حبوب الفيتامينات المتعددة زائدة عن الحاجة.

عصير البرتقال

إن تناول عصير البرتقال كل صباح لن يمنعك من الإصابة بـ الإنفلونزا، حيث يعتقد الخبراء أن فيتامين C الذي يحتوي عليه قد يسرع من عملية الشفاء.

ويحتاج البالغون إلى ما يقرب من 40 مجم من فيتامين سي يوميًا، وهو نصف الكمية الموجودة في كوب قياسي من عصير البرتقال.

قضت مراجعة واحدة للأدلة التي تدعم تناول فيتامين C لمحاربة نزلات البرد، والتي نُشرت في المجلة الأمريكية لطب لايف ستايل في عام 2016، أن البيانات تظهر انخفاض شدة ومدة نزلات البرد عند تناول فيتامين سي بجرعات تبلغ 0.2 جرام أو أكثر. /يوم'.

يمكن أن يؤدي نقص فيتامين D، الموجود في الأطعمة مثل الأسماك الزيتية واللحوم الحمراء وصفار البيض والحبوب، إلى تشوهات العظام مثل الكساح، فهو يساعد على تنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في جسمك - وهما من العناصر الغذائية الحيوية للحفاظ على صحة العظام والأسنان والعضلات.