رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع 3 أشخاص انهار عليهم حائط أثناء التنقيب عن الآثار بالفيوم

إسعاف - أرشيفية
إسعاف - أرشيفية

توفى 3 أشخاص متأثرين بإصابتهم التي لحقت بهم؛ نتيجة انهيار حائط أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل ناحية قرية الغرق بمركز إطسا، وتم التحفظ على الجثث الثلاثة داخل ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى إطسا المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

بداية أحداث الواقعة 

كان اللواء ثروت المحلاوي، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الفيوم، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة إطسا، يفيد بإصابة 4 أشخاص في حادث انهيار حائط بأحد المنازل ناحية قرية الغرق بدائرة المركز.
 

انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان، وتبين من تحريات رجال المباحث؛ إصابة 4 أشخاص نتيجة انهيار حائط، وأشارت التحريات إلى أن المصابين كانوا ينقبون عن الآثار داخل منزل أحدهم، وقاموا بحفر حفرة عميقة؛ الأمر الذي أدى إلى تصدع أحد حوائط المنزل وسقوطها عليهم، مما أدى لإصابتهم بكسور وكدمات وجروح متفرقة بانحاء الجسم.

وانتقلت قوة أمنية من مركز شرطة قوص إلى المنزل للفحص والمعاينة،وعثر على حفرة داخل المنزل محل الواقعة على مسافة في باطن الأرض، بالإضافة لأدوات الحفر،وتم التحفظ على صاحب المنزل.

تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج والرعاية الطبية اللازمة،واتخدت الإجراءات القانونية اللازمة وحُرر محضر بالواقعة، واخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات،وكلفت رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

 

العثور على جثة شاب داخل منزله بسنورس

وفي سياق آخر، عثر على جثة شاب في الثلاثينيات من عمره في ظروف غامضة، داخل منزله بإحدى القرى التابعة لمركز شرطة سنهور في محافظة الفيوم، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى سنورس المركزي تنفيذًا لقرار النيابة العامة، فيما حُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

كانت البداية حينما تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور مركز شرطة سنهور، بتلقيهم بلاغًا من آهالي قرية ترسا بدائرة مركز شرطة سنهور، بالعثور على جثة شاب داخل منزله.

على الفور توجهت قوة من وحدة مباحث مركز شرطة سنهور لمكان البلاغ وتبين العثور على جثة شاب يدعى “عيد.م.أ” يبلغ من العمر 36 عاما، وبينت مناظرة الجثة أن هناك شبهة جنائية وراء الحادث.

جرى نقل الجثة بواسطة سيارة إسعاف إلى مشرحة مستشفى سنورس المركزي ووضعت داخل ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيقات، وأمرت بإجراء الصفة التشريحية على الجثة لبيان أسباب الوفاة.

ويكثف رجال المباحث جهودهم من خلال فحص كاميرات المراقبة المحيطة بالمكان لرصد المترددين على المنزل، وسؤال شهود العيان للتوصل لمرتكبي الواقعة.