رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الزراعة تطرح كميات كبيرة من بيض المائدة بأسعار مخفضة. اعرف الأماكن

منافذ وزراة الزراعة
منافذ وزراة الزراعة

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ضخ كميات من بيض المائدة الأحمر والابيض للبيع للمواطنين باسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة.

وطرحت الوزارة اليوم عدد من السيارات لبيع بيض المائدة بسعر الطبق 72 جنيه للابيض و74 جنيه الاحمر، امام ديوان الوزارة بالدقي والمصالح الحكومية بالقاهرة والجيزة وكذلك في بعض الميادين العامة للبيع للمواطنين فضلا عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الاسعار في محافظات كفرالشيخ، واسيوط، والاسكندرية، والبحيرة، والدقهلية، والمنوفية، فضلا عن طرح كميات كبيرة ايضا بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، من انتاج مشروعات الوزارة ومزارعها ومحطاتها المختلفة.

‏ويأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات باسعار مخفضة، حيث تحملت الوزارة تكلفة النقل من المزارع إلى المنافذ، للبيع للمواطنين بسعر تكلفة الانتاج، واسترشادا بأسعار البورصة، ودون مغالاه.

ورش عمل وأنشطة متميزة للمعمل المركزي للنخيل 

وعلي جانب آخر اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في المعمل المركزي للنخيل، التابع لمركز البحوث الزراعية، ملخصا باهم الأنشطة الارشادية التي نفذها المعمل خلال شهر اكتوبر.

ومن جانبه قال الدكتور عز الدين جادالله، مدير المعمل، إنه تم خلال شهر أكتوبر، تنفيذ يومي حقل بمحافظة المنيا، والواحات البحرية، فضلا عن ورشة عمل، بمركز البحوث الزراعية بالجيزة.

واشار إلى ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتعليمات في إطار الدور الارشادي للمعمل، لتوعية المزارعين، حول أهمية عمليات خدمة النخيل المختلفة وتأثيرها على زيادة الإنتاجية وتحسين جودة الثمار وأهمية ذلك في تحقيق أفضل عائد اقتصادي.

واضاف مدير المعمل، إنه تم تنفيذ يوم حقلي عملي بمركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، حيث تم زراعة فسائل نخيل البلح صنف السيوى بأحد المزارع، وشرح الممارسات الزراعية الجيدة، وكافة المعاملات للحصول على انتاجية جيدة.

واوضح إنه تم ايضا تنظيم يوم حقلي من خلال فرع المعمل بالواحات البحرية، حول أهمية تحديد المرحلة المثلى للجمع، حيث تم توضيح اهم النقاط التي يجب مراعتها اثناء الحصاد في الحقل.

وقال مدير المعمل، إنه تم تنظيم ورشة عمل بمركز البحوث الزراعية بالجيزة، بعنوان: التغيرات المناخية وتاثيراتها على نخيل البلح، حيث تناولت ورشة العمل عددا من الموضوعات، على رأسها: الابعاد الحقيقية لظاهرة التغير المناخى وانعكاساتها البيئية، السياسات والبرامج اللازمة للتكيف مع التغيرات المناخية فى القطاع الزراعى، واثر التغيرات المناخية على نمو وانتشار اصناف النخيل وكذلك مواعيد النضج والانتاج، فضلا عن الحلول التطبيقية للمشاكل المترتبة على التغيرات المناخية.