رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لماذا توقف انستجرام بشكل مفاجئ مؤخرًا ؟

انستجرام
انستجرام

أوضح تقرير حديث نشرته صحيفة الاندبنديت البريطانية، أسباب توقف انستجرام تطبيق التواصل الاجتماعي المتخصص في الصور، عن العمل بشكل صحيح، حيث تم إخبار أعداد كبيرة من الأشخاص بأن حساباتهم مقفلة.

لم يتمكن المستخدمون من الاتصال بالإنترنت وبدلًا من ذلك شاهدوا رسالة تشير إلى أن حساباتهم قد تم تعليقها، حيث ذكرت الصحيفة أن المشكلة تبدو مشكلة فنية، وليست حظرًا جماعيًا للحسابات.

ومع ذلك، فإن عدم الوضوح ترك المستخدمين في حيرة من أمرهم حيث اقترح التطبيق أنهم انتهكوا قواعده - أو إرشادات المجتمع، كما يشير التطبيق إليهم - ولن يعودوا قادرين على استخدامه.

تعليق انستجرام

قال انستجرام في تغريدة إنه كان على علم بالمشكلات - لكنه لم يعلق على ما إذا كانت عمليات التعليق ناتجة عن خطأ، وما إذا كانت ستتم استعادتها بعد إصلاح المشكلة. كما أنه لم يقدم أي إشارة إلى متى يمكن حل المشكلة.

وكتب حسابه الرسمي: "نحن ندرك أن البعض منكم يواجه مشكلات في الوصول إلى حساب انستجرام الخاص بك". "نحن نبحث في الأمر ونعتذر عن الإزعاج".

إنها فقط الأحدث في سلسلة من المشكلات الفنية الرئيسية، فعلى سبيل المثال، تعرض تطبيق Fellow Meta WhatsApp لمشكلات فنية كبيرة الأسبوع الماضي.

وجد آخرون ممن ظلوا قادرين على الدخول إلى حساباتهم أن متابعيهم قد انخفضوا بشكل كبير، ويفترض أن ذلك نتيجة لتعليق العديد من الحسابات. 

وعبر العديد من المستخدمين عن حيرتهم حيث اقترح التطبيق أنهم انتهكوا قواعده ولن يعودوا قادرين على استخدامه، قال Instagram في تغريدة إنه كان على علم بالمشكلات - لكنه لم يعلق على ما إذا كانت عمليات التعليق ناتجة عن خطأ، وما إذا كانت ستتم استعادتها بعد إصلاح المشكلة. كما أنه لم يقدم أي إشارة إلى متى يمكن حل المشكلة.

وبحسب الصحفية فقد كتب حسابه الرسمى،"نحن ندرك أن البعض منكم يواجه مشكلات في الوصول إلى حساب Instagram الخاص بك". "نحن نبحث في الأمر ونعتذر عن الإزعاج".

وأبلغ المستخدمون الآخرون عن المتابعين المفقودين، وربما يرجع ذلك إلى إزالة المستخدمين المعلقين من أعداد المتابعين.

 حتى الآن، تم تسجيل أكثر من 4000 مشكلة في DownDetector، بينما تم الإبلاغ عن أكثر من 1000 مشكلة من المستخدمين في المملكة المتحدة.