رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

دراسة جديدة تكشف فجوة كبيرة في العلاقة الحميمية بين الرجال والنساء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وجدت دراسة استقصائية في عام 2021 أن الوقت الأمثل لمعظم الرجال لممارسة العلاقة الحميمية في الصباح، وتحديدًا في الساعة 7.30 صباحًا، في مقابل شعور النساء بالإثارة الجنسية في الساعة 10 مساءً قبل النوم مباشرة. 

ونتيجة للانقسام، وجد الاستطلاع أن 64% من النساء و38% من الرجال يمارسون الجنس أحيانًا مع شركائهم عندما لا يشعرون بذلك.

كما وجدت دراسة أخرى أن غالبية الرجال يرغبون في ممارسة الجنس في الصباح، في وقت ما بين الساعة 6 صباحًا و9 صباحًا، بينما ترغب النساء في ممارسة الجنس في وقت لاحق من الليل.

تفسير نتائج الدراسة

توضح الدكتورة داريا كوس: "من منظور بيولوجي، يستعد معظمنا لممارسة العلاقة الحميمية ةفي الصباح، حيث يتم إطلاق الهرمونات الجنسية مثل هرمون التستوستيرون والإستروجين بكميات متزايدة في الصباح، كما أن هناك زيادة في تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية في الصباح".

وهذا يعني أنه يمكن تجربة الجنس جسديًا على أنه أكثر إمتاعًا في الصباح." ومع ذلك، من الواضح أن الناس لديهم تفضيلات شخصية تعتمد على أنماط الحياة والوظائف المختلفة.

من الواضح أنه لا يوجد انقسام واضح بين الجنسين في هذا الشأن، مما يعني أنه سواء كنت في الصباح أو المساء فمن المرجح أن يعتمد الشخص على نمط حياتك أكثر من علم الأحياء الخاص بك. 

ومع ذلك، فقد تم إجراء بحث مكثف حول الذين يستيقظون مبكرًا مقابل بومة الليل - وهو شيء يعتمد على إيقاعات الساعة البيولوجية والأنماط الزمنية، أي عندما يكون جسمك هو الأنسب للنوم والاستيقاظ. عدم التوافق الجنسي شيء، لكن عدم التوافق مع النوم شيء آخر تمامًا.

في بعض الحالات، فإن الادعاء بعدم التوافق الجنسي لأنك تفضل ممارسة الجنس في أوقات مختلفة من اليوم يمكن أن يكون وسيلة لإخفاء مشكلة أعمق في العلاقة الحميمية، علاوة على ذلك يمكن أن تتعلق المشكلات الأخرى في اللعب بالعلاقة ككل، مما يؤثر على الطريقة التي تشعر بها كلاكما تجاه الجنس. 

على سبيل المثال، قد تكون هناك مشكلات ثقة بسبب خيانة سابقة، مما قد يعيق العلاقة الحميمة. يضيف الدكتور رونتري: "قد يعتمد ذلك أيضًا على شعور الشركاء المنجذبين جسديًا تجاه بعضهم البعض، ومستويات الرغبة الجنسية لديهم، والمواقف تجاه الجنس بشكل عام".

بالإضافة إلى ذلك، قد يكون من المفيد إجراء محادثات حول طبيعة علاقتك وديناميكيتك الحالية، فعند التفكير في التوافق الجنسي، بدلًا من التركيز على التفضيلات النهارية، من المهم التركيز على ثلاثة عناصر رئيسية: الحاجة إلى الوفاء والتواصل والرضا.