رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أولها الهوية والشريعة الإسلامية.. رئيس «النور» يتحدث عن «6» محاور للحزب

رئيس حزب النور خلال
رئيس حزب النور خلال اللقاء

التقى الدكتور محمد إبراهيم منصور، رئيس حزب النور، بأعضاء هيئات مكاتب الحزب بمحافظة مطروح، ضمن جولاته الميدانية بالمحافظات، موضحًا خلال لقائه معهم أن أهداف الحزب ومبادئه في المشاركة تتلخص في عدد من المحاور.

وكشف «منصور» أنّ المحور الأول هو: الهوية ومرجعية الشريعة الإسلامية، من حيث الحفاظ عليها، وهي السبيل للحفاظ على قوة بلادنا وتماسكها المجتمعي، والمحور الثاني وهو محور الحفاظ على بلادنا - مصر الحبيبة- لأن مصر هي الهدف الأكبر لأعداء الأمة العربية والإسلامية؛ فهي عمود الفسطاط والقلب النابض للأمة، وفي إصابتها- لا قدر الله- إصابة الأمة بأكملها، وفتحُ المجال أمام المشاريع (الصهيونية - الشيعية) لتتقاسم المنطقة فيما بينها.

وتابع: قوة مصر واستقرارها هي قوة واستقرار للعالم العربي والإسلامي، ومن أجل هذا؛ نتدين بالحفاظ عليها وعلى تماسكها.
واستكمل «منصور»: والمحور الثالث وهو أننا نتدين بحمل هموم الناس ومشكلاتهم ونسعى لإيجاد مسارات شرعية لحلها، والمحور الرابع هو المشاركة الفعالة في البناء من خلال تقديم النصيحة لكل من نستطيع في كافة المجالات، والمشاركة السياسية في الاستحقاقات السياسية؛ لنكون لبنات بناء وجزءا من الحل لا جزءا من المشكلة.
أما المحور الخامس فهو توسيع دوائر القواسم المشتركة مع كل أطياف المجتمع، والمحور السادس هو دعم القرار الصائب أيًا كان قائله، ومعارضة القرار الخاطئ معارضة بناءة لا صدامية ولا هدامة.