رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

سيارة محملة بالحيوانات النافقة تثير ذعرًا بين الأهالي في المنوفية

سيارة محملة بالحيوانات
سيارة محملة بالحيوانات النافقة في المنوفية

كشفت أجهزة وزارة الداخلية عن ملابسات واقعة السيارة المحملة بعدد من الحيوانات النافقة بعدما أثارة حالة من الذعر بين الأهالي  بمحافظة المنوفية، وتم ضبط مرتكبيها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

سيارة محملة بالحيوانات النافقة في المنوفية

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم الإثنين إنه في إطار جهود أجهزة الوزارة لكشف ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن تضرر عدد من الأهالى من عربة تحمل حيوانات نافقة بأحد الطرق بمحافظة المنوفية.

وأضاف بيان وزارة الداخلية أنه من خلال الفحص تبين أنه تبلغ لمركز شرطة السادات بمديرية أمن المنوفية، من بعض الأهالى بتضررهم من سيارة مُحملة برؤوس ماشية مذبوحة بإحدى القرى بدائرة المركز، وبالانتقال والفحص تم ضبط سائق سيارة (ربع نقل) مُحملة بـ(11) رأس ماشية مذبوحة.

وبسؤال السائق قرر أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية، اتفاقه مع تاجر ماشية وجزار على تحميل المواشى بالسيارة خاصته من إحدى المزارع بالقرية عقب قيامهما بذبحها خارج المجزر الآلى، وبدون تصريح من الجهات المختصة، ونقلها لمحل الجزارة الخاص بالثانى الكائن بدائرة المركز، وبفحص الماشية المضبوطة بمعرفة إدارة الطب البيطرى تبين أنها مذبوحة وغير مسلوخة ولا تصلح للاستخدام الآدمى ويوصى بإعدامها.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم ضبط المذكورين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع قائد السيارة واتفاقهم على اقتسام ثمن بيعها فيما بينهم.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وعرض المتهمين على النيابة العامة والتي أمرت بتكليف المختصين بإعدام الحيوانات المذبوحة وغير الصالحة للاستخدام الآدمي بطريقة أمنة لا تضر البيئة، واتخاذ الإجراءات اللزمة.