رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية يصدر قرارا بترقية 756 معلما وأخصائيا ويحجب ترقية 53 آخرين

محافظ المنوفية
محافظ المنوفية

أصدر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية قرارًا رقم 1436 لسنة 2022 بشأن ترقية 756 معلم من أعضاء هيئة التعليم بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية إلى الوظيفة الأعلى وذلك طبقًا لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته.

وقرر محافظ المنوفية ترقية عددًا من أعضاء هيئة التعليم شاغلوا وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وأخصائي التكنولوجيا والصحافة والإعلام وأمناء المكتبات، الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين وحصولهم على شهادة الصلاحية اللازمة للترقية، على أن يتم منح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونًا وعلاوة الترقية إعتبارًا من الشهر التالي لصدور القرار.

وفي السياق ذاته قرر محافظ المنوفية حجب قرار الترقية عن عدد 53 معلم من المرشحين للترقية بموجب القرار الوزاري رقم 102 لسنة 2022 لعدم استيفائهم شروط الترقية وفقًا لأحكام القانون رقم 155لسنة 2007 والمعدل برقم 92 لسنة 2012 ولائحته التنفيذية.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية أن تلك القرارات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ورؤية الدولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية ورفع كفاءة المعلمين والإهتمام بأعضاء هيئة التعليم والحرص على دعم المعلمين مهنيًا وإجتماعيًا.

ثقافة المنوفية تنظم 105 نشاط وفعالية ثقافية وفنية ب27 موقع ثقافي 

كشف الأستاذ أحمد فوزى مدير مديرية الثقافة بمحافظة المنوفية النقاب عن أنه تم تنظيم 105 من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بـ 27 موقع ثقافى بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك في الفترة من 14 وحتى 20 أكتوبر الحالى وبالتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن إجمالي عدد المستفيدين من تلك الأنشطة بلغ 7 ألاف و88 مستفيد بنطاق المحافظة وذلك ضمن أعمال المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وإستراتيجية وزارة الثقافة لترسيخ الهوية المصرية وتعزيز القيم الإيجابية داخل المجتمع لتربية النشء وتأهيلهم ثقافيًا وذهنيًا وتحصين وعيهم من الأفكار المتطرفة.

وأضاف أنه ذلك يأتي إنطلاقًا من حرص واهتمام القيادة السياسية بالثقافة والفنون كونهم أحد أدوات القوى الناعمة التي تشكل ضمير الإنسان المصري وتساهم في بناء شخصيته، وتنفيذًا لتكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة لكافة الأنشطة الثقافية والفنية بهدف إثراء الوجدان الثقافى ورفع الوعى القومى لدى المواطنين.

وأوضح مدير مديرية الثقافة إلى أن تلك البرامج الثقافية المتنوعة تهدف إلى إثراء الوجدان الثقافي من خلال تقديم المزيد من الأعمال في مجالات المسرح والعروض الفنية لفرق الموسيقى العربية والشعبية ومسرح الطفل وصالونات وندوات ثقافية وأدبية وأمسيات فكرية وإبداعية، بالإضافة إلى الإرتقاء بالذوق العام وتنمية الموهوبين والنابغين والمبدعين وتقديم الدعم الرعاية الشاملة لهم، ولا سيما اكتشاف المواهب الفنية والثقافية لذوي الهمم من أبناء المحافظة، فضلا عن تحقيق العدالة الثقافية بين فئات المجتمع وحماية وتعزيز التراث الثقافي.

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية بالدور الحيوي والرائد الذي تلعبه وزارة الثقافة بأنشطتها المتنوعة في تشكيل الوعي المجتمعي للمواطنين، مؤكدا أنه لا يدخر جهدًا في تقديم الدعم والتيسيرات اللازمة لكافة الفاعليات الثقافية والفنية التى تستهدف بناء مجتمع يقوم مفرداته على أسس من الوعي والمعرفة.