رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

«النواب» يواجه وزير التنمية المحلية بأكثر من 100 طلب إحاطة في جلسة الأربعاء

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

يواجه مجلس النواب خلال جلسته العامة المقرر لها الأربعاء المقبل، اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في أول حضور بعد توليه الوزارة، بعدد من الأدوات الرقابية والتي يصل عددها لأكثر من 100 طلب إحاطة وسؤال، كما يلقى الوزير بيانا حول خطة وزارة التنمية المحلية خلال الفترة المقبلة.

وتتضمن طلبات الإحاطة والأسئلة، تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة أجمعها وإعادة تدويرها وخطة التعامل مع الأمطار والسيول، والقرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية، ويصل عددها لنحو 106 أداة رقابية.

كما تناقش الجلسة 16 طلب إحاطة وسؤالين عن عدم تنظيم الأسواق ومواقف سيارات الأجرة وساحات انتظار المركبات ومشروعات وخطوط النقل الجماعي، وأخرى تتعلق بقرار غلق المقاهي والمحلات.

ويجيب وزير التنمية المحلية على عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن عدم إزالة مكامير الفحم الموجودة في الكتل الزراعية،وقيام محفظة القاهرة بقطع الأشجار بحي جاردن سيتي، وطلب آخر بشأن تأخر إنشاء كوبري مشاه شارع سنان بمنطقة جسر السويس، وآخر يتعلق بتأخر استكمال كورنيش النيل بالزرقا محافظة دمياط.

كما تتضمن طلبات الإحاطة المقدمة من النواب ملف تثبيت عمال النظافة بمجالس المدن والوحدات المحلية، وعدم قيام الوحدات المحلية بتقنين أوضاع المشروعات العاملة في الاقتصاد غير الرسمي،وكذلك توفير البنية الأساسية للعمارات المقامة بالمحافظات.

وتتضمن الأسئلة فرض ضرائب ورسوم إضافية على يفط المحال التجارية وغياب التخطيط العمراني وانتشار العشوائية بمحافظة الإسكندرية.