رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزارة الخارجية تعزي الهند في ضحايا حادث انهيار جسر المشاة

وزارة الخارجية تعزي
وزارة الخارجية تعزي الهند

أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين، عن خالص التعازي وعميق المواساة لدولة الهند الصديقة وأهالي ضحايا حادث انهيار جسر غربي الهند بولاية جوجارات، والذي أسفر عن عشرات من القتلى والجرحى، متنمية للمصابين سرعة الشفاء.

وزارة الخارجية تعزي الهند

وأكدت مصر، حكومة وشعبُا -في بيان صادر عن وزارة الخارجية- تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب الهند الصديق في هذا الحدث الأليم.

 ضحايا حادث انهيار جسر المشاة

وارتفعت حصيلة ضحايا انهيار جسر للمشاة في ولاية جوجارات غربي الهند إلى 141 قتيلًا.

وقالت السلطات الهندية، إنها نجحت في إنقاذ حوالي 177 شخصًا حتى الآن، مشيرة إلى أن عمليات فرق الإنقاذ والإغاثة مستمرة للبحث عن العديد من الأشخاص الآخرين الذين ما زالوا في عداد المفقودين.

وأوضح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، إن عمليات الإنقاذ والإغاثة مستمرة منذ يوم أمس، ويجرى تقديم كل المساعدة اللازمة للولاية. 

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن حوالي 500 شخص من بينهم نساء وأطفال كانوا على جسر موربي المعلق يؤدون طقوسا لمهرجان ديني رئيسي حين انقطعت الأسلاك التي تدعمه؛ ما أدى إلى انهيار الهيكل بكامله في النهر.

ويقع الجسر في موربي على مسافة 200 كيلومتر غرب أحمد آباد المدينة الرئيسية في ولاية جوجارات ويبلغ ارتفاعه 233 مترا.

وفي سياق متصل، أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، عن تعازيه إلى نظيرته الهندية دروبادي مورمو، ورئيس الوزراء ناريندرا مودي، في ضحايا حادث انهيار جسر معلق للمشاة غرب الهند أدى إلى مصرع أكثر من 140 شخصًا.

وقال بوتين -في رسالته التي نشرت على الموقع الرسمي للرئاسة الروسية «الكرملين»: «أرجو أن تتقبلوا تعازي القلبية في انهيار الجسر المأساوي في ولاية جوجارات».

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دعمه وتعاطفه مع أسر وأصدقاء الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين.