رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«السيسي» يفتتح القمر الصناعي المصري «طيبة 1» عبر الفيديو كونفرانس

السيسي يفتتح القمر
السيسي يفتتح القمر الصناعي المصري طيبة 1

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، بافتتاح وإطلاق خدمات القمر الصناعي المصري للاتصالات «طبية 1» من أحد مركزي الإدارة والتحكم، وذلك عبر تقنية «الفيديو كونفرانس».

الرئيس السيسي

جاء ذلك أثناء افتتاح مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم.

الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، يعد إنجاز تاريخي ونقلة حضارية كبرى لمصر، في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، بما تضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

ويُعد مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة نقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، بما تضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مشروع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة المتطورة كان حلما وتم تحقيقه، متابعًا: «كان حلم من سنين طويلة فاتت.. والحمد لله ربنا وفقنا وقدرنا نخلصه تقريبا».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حضوره حفل افتتاح مركز التحكم الرئيسي للشبكة الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالمقطم: «في كل المشروعات اللي زي كده.. للناس اللي بيسمعونا ويشوفنا.. إيه اللي ممكن تقدمه الشبكة دي للدولة المصرية مثل تطوير الأداء وحوكمة البيانات وسلامة الإجراءات.. في الإعلام مهم نشرح ونفهم الناس أكثر».

وأكد الرئيس السيسي، أنه سيتم الانتهاء من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة المتطورة في كافة المحافظات خلال 4 أشهر، مستكملًا حديثه: «أشكر جميع المشاركين في هذا المشروع».