رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعثة الزمالك تصل مطار القاهرة في السادسة ونصف مساءا قادمة من الإمارات

بعثة الزمالك تصل
بعثة الزمالك تصل مطار القاهرة

تصل بعثة فريق الكرة الأول بنادى الزمالك إلى مطار القاهرة فى السادسة والنصف مساء اليوم، السبت، قادمة من الإمارات، بعد مواجهة الأهلى فى السوبر المحلى أمس الجمعة، على ملعب هزاع بن زايد، وانتهى اللقاء بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد.

ومن المنتظر أن تغادر بعثة الزمالك مطار أبو ظبى بعد قليل، للعودة إلى القاهرة وبدأ الاستعداد لمواجهة إنبى المقرر لها فى السابعة مساء الأربعاء المقبل باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر فى الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 6 نقاط ويليه الاتحاد السكندري والأهلي بنفس الرصيد في المركزين الثاني والثالث ثم فيوتشر وغزل المحلة وطلائع الجيش وفاركو بالترتيب برصيد 4 نقاط. 

وتوج فريق الأهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة الثانية عشر في تاريخه بعد الفوز على الزمالك بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت أمس الجمعة.

وتواجه الفريقان على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين في الإمارات والذي استضاف المباراة للمرة الثانية بعد أن احتضن مباراة السوبر في موسم (2014-2015) والتي فاز بها الأهلي.

وحسم الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر لقب السوبر المصري للمرة 12 في تاريخه وهو الأكثر تتويجا باللقب، بينما خسر الزمالك اللقب بقيادة مدربه البرتغالي جيسوالدو فيريرا.

وخرج الأهلي ببطولته المحلية الأولى عن موسم 2020-2021، حيث لعب المباراة بصفته وصيفا للزمالك بطل الدوري والكأس عن نفس الموسم.

أزمة شيكابالا 

من ناحية أخري أثار غياب محمود شيكابالا قائد فريق الزمالك عن مراسم استلام الميداليات بعد مباراة السوبر أمام الأهلي، العديد من علامات الاستفهام حيث تعرض لإنتقاد عمرو أديب.

وجاء غياب شيكابالا  لجلوسه مع مؤمن زكريا لاعب الأهلي والذي نزل لأرض الملعب بعد اللقاء، وتوجه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي لشيكابالا وقام بتحيته.
 وقال الإعلامي عمرو أديب: "واضح جدًّا أن فيريرا لم يؤهل لاعيبي الزمالك قبل ماتش النادي الأهلي في السوبر وعلشان كدا خسروا"
وتابع خلال برنامج "الحكاية" المذاع علي قناة "إم بي سي مصر": "الزمالك قالوا هنلبس الفانلة الزرقاء وهنكسب وبقت ليلة زرقاء على دماغنا كلنا وكحلي".
وأضاف: "الزمالك كانوا متخيلين انهم لما هيلبسوا الفانلة الزرقاء فاحنا نازلين نكسب بروح الفانلة الزرقاء أهي بقت ليلة زرقاء وكحلي على دماغنا كلنا".
وتوجه محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بالشكر إلى الله سبحانه وتعالى، صاحب الفضل في الفوز ببطولة السوبر، ثم جماهير الأهلي الوفية التي تستحق أن يضحي الجميع من أجلها، وهي جماهير تمثل السند والدعم لناديها في كل المواقف وفي كل زمان ومكان.
وأضاف أن لاعبي الأهلي وجهازهم الفني يستحقون التحية والتقدير على الروح العالية والأداء الرجولي طوال زمن المباراة، واستطاعوا أن يسعدوا جماهيرهم ببطولة غالية مع انطلاقة الموسم الجديد
ووجه الإعلامي عمرو أديب، رسالة قوية لمحمود عبد الرازق شيكابالا لاعب نادي الزمالك، بعد رفضه دخول الممر الشرفي واستلام الميدالية الفضية
وقال “أديب” خلال برنامج “الحكاية” المذاع علي قناة “mbc مصر”:"مينفعش يا شيكابالا تيجي وقت تسليم الجوائز ومتطلعش تاخد الميدالية بتاعتك مينفعش.. دا انتوا نموذج للعيبة الصغيرة، لما انت تقرر انك متطلعش ليه نخلي شكلنا مش حلو قدام العالم، ليه هزيمتنا وحشة ومرة ومبنعرفش نتغلب بكرامة؟".
وتابع: "شيكابالا كده يا حبيبي غلط..ومتنتهيش حياتك بالشكل ده وتعمل كده، وأنا معرفش إذا كان حد هيحاسبه في إدارة الزمالك  علي كده ولا لأ..إحنا عايزين الناس تلتزم ويبقى فيه روح رياضية".