رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

تحرير 109 محاضر خلال حملات تموينية لمتابعة الأسواق بمركز ديرمواس بالمنيا

النبأ

واصلت مراكز ومدن محافظة المنيا، تنفيذ الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، وإدارة التموين، ومباحث التموين، والصحة، والطب البيطري، والجهات المعنية.
يأتي ذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمتابعة الدورية والمرور على المنشآت والقطاعات الخدمية والمخابز البلدية والمطاعم، والمحال التجارية والبدالين التموينيين والجزارين ومحلات بيع اللحوم، وذلك في إطار إحكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وتنفيذًا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، حملات تموينية مكبرة على مدار أسبوع، لضبط منظومة الأسعار والرقابة على الأسواق، أسفرت تلك الحملات عن تحرير 109 محضر تمويني، تنوعت ما بين، 56 محضر تمويني لمحلات البقالة واللحوم والبدالين التموينيين والجزارين ومحلات بيع اللحوم، و53 محضر مخالفة للمخابز البلدي بقرى نزلة البدرمان وكفر خزام ودلجا، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


محافظ المنيا يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية المعصرة بمركز ملوي
 

وعلى صعيد آخر أجرى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا جولة تفقدية لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بقرية المعصرة بمركز ملوي. حيث أكد المحافظ حرص القيادة السياسية على وصول كافة الخدمات التي من شأنها توفير حياة كريمة لجميع فئات المواطنين، من خلال تلك المشروعات التي تشهدها أرض محافظة المنيا، لافتا إلى أن قرية «المعصرة» بملوي، تحظى بنصيب كبير من المشروعات التي يجري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية.
جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مدينة ملوي والمهندس أحمد عاطف المدير التنفيذي لجهاز التعمير بالمنيا وممثلي عدد من الجهات.
تفقد المحافظ، عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بقرية المعصرة، حيث شملت الجولة تفقد عدد من المشروعات المنتهية والجاهزة لافتتاحها وهي وتضم المركز التكنولوجي لتقديم خدمات المواطنين ومجمع الخدمات الزراعية وكذلك الوحدة البيطرية ومجمع الالبان، كما تفقد المحافظ الوحدة الصحية ومركز تنمية الاسرة، وتابع أعمال الرصف الجاري تنفيذها بالقرية.
أوضح المحافظ، أنه يجري العمل في 192 قرية و757 تابعا بنطاق 5 مراكز مستهدفة، مؤكدا أن الهدف من الجولات متابعة العمل الجاري على أرض الواقع واكتشاف المشكلات التي تظهر والعمل على حلها بشكل لحظي حتى يتم الانتهاء من المشاريع في جميع القطاعات وفقا للمعايير القياسية، وبكفاءة وجودة عالية، وبما يحقق رضا المواطن المنياوي.
والتقى محافظ المنيا بأهالي قرية المعصرة، واستمع إلى متطلباتهم واحتياجاتهم، مشددا على ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة للمشروعات الجاري تنفيذها، بهدف دفع عجلة التنمية الشاملة التي من هدفها تقديم كافة الخدمات للمواطنين.