رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تُجرى بالتصويت الإلكتروني.. انطلاق انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد غدًا

الدكتور عبد السند
الدكتور عبد السند يمامة - أرشيفية

يعقد حزب الوفد غدا انتخابات الهيئة العليا بعد الإعلان عن الكشف النهائي لمرشحي الهيئة العليا والسكرتارية الوفدية، ويبلغ عدد المرشحين 141 في الهيئة العليا و17 مرشحا للسكرتارية الوفدية.

وقال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس الحزب، إن الحزب سيحرص أن تخرج الانتخابات بما يليق بسمعة وتاريخ حزب الوفد، مضيفًا في بيان له أنه يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وعقدت لجنة هيئة النيابة الإدارية المكُلفة بالإشراف على انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، برئاسة المستشار حافظ عباس مدير إدارة التفتيش القضائي، اجتماعا مع اللجنة المشرفة الداخلية للحزب برئاسة الدكتور راغب مصطفي لوضع الضوابط النهائية لعملية الانتخابات ونظام التصويت الإلكتروني.

وشاهد أعضاء اللجنة الداخلية للحزب شرحا تفصيليا حول عملية التصويت الإلكترونية التي يتم تجهيزها لانتخابات الهيئة العليا، عبر جهاز كمبيوتر يوضح خطوات عملية التصويت من خلال شاشة تُظهر اسم المرشح وصفته وصورته، حيث يقوم الناخب باختيار 50 مرشحا للهيئة العليا و5 مرشحين آخرين للسكرتارية.

وشددت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات على أنه لن يتم السماح بدخول المرشحين أو مندوبيهم أو أي عضو إلى لجان الاقتراع ويسمح فقط بدخول الناخب وذلك للتيسير وخروج الانتخابات بالشكل المطلوب.

كما شددت اللجنة على أهمية اتباع الإرشادات التي تم وضعها من قبل المستشار رئيس اللجنة لتوفير كافة السبل والوسائل التي تسهم في تسيير العملية الانتخابية بسهولة ويسر على الناخبين وأعضاء الهيئة الوفدية.

وقالت اللجنة القضائية إن عملية التصويت الإلكتروني حققت نجاحا كبيرا عندما تم تطبيقها في انتخابات نقابة المهندسين وغيرها من الانتخابات التي اشاد بها الجميع.

وأكدت اللجنة أن نظام التصويت الإلكتروني يعتمد على اختيار المرشحين من خلال صورة واسم ورقم المرشح وفي هذا تيسير للناخب عند التصويت وفي عملية الفرز والنتيجة النهائية كما أنها تنهي فكرة الأصوات الباطلة لأن البرنامج يسمح فقط باختيار ٥٠ مرشحًا للهيئة العليا و٥ للسكرترية الوفدية.