رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم

أصيب بحالة إغماء.. طالب تعدى عليه زميله بالمدرسة في دمياط

سيارة إسعاف تنقل
سيارة إسعاف تنقل مصاب

أصيب طالب في العقد الثاني من العمر، ظهر اليوم بإصابات متفرقة في أنحاء الجسم بعدما اعتدى عليه طالب زميله بمدرسة إعدادية تابعه لإدارة دمياط التعليمية، وجرى نقله إلى المستشفى التخصصي لتلقي العلاج اللازم.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تدعي طالب في العقد الثاني من العمر على زميله بمدرسة علي مشرفة التابعة إلى إدارة دمياط التعليمية، مما تسبب في إغماء الطفل المصاب وهرع المعلمين ومدير المدرسة نحو الطالب المصاب.

وجرى إبلاغ مرفق الإسعاف وعلى الفور حضرت سيارة إسعاف وجرى نقل الطالب المصاب إلى المستشفى التخصصي لتلقي العلاج اللازم، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

واليوم ناقشت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، مستجدات الموقف الخاص لمشروع التنمية الحضرية "حيّنا" المقرر تنفيذه بمنطقة الشعراء وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UNHabitat ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة فى الهيئة العامة للتخطيط العمراني. 

جاء ذلك خلال الاجتماع المُنعقد اليوم بحضور محمد همام سكرتير عام المحافظة وحسن زين العابدين رئيس الإدارة المركزية لمنطقة شرق الدلتا والقناة للمساحة وعمرو لاشين مدير برنامج السياسات والحوكمة والتشريعات الحضرية بمكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وعدد من ممثلى الجهتين.

وتناول الاجتماع استعراض محاور الاتفاقية الجاري عقدها مع هيئة المساحة وذلك لاستكمال جميع الإجراءات الخاصة بالمشروع والانتهاء من خطوات الحصر الدقيق للمخطط التفصيلى للمنطقة لتحقيق الأهداف المتعلقة بإعادة ترتيب الأراضي وترتيبها مما يحقق عائدًا تشاركيَا على الإدارة المحلية والأهالي.

وأكدت محافظ دمياط بضرورة التنسيق بين المحافظة وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية والمساحة للوصول إلى اتفاق يتضمن جميع المحاور، بما يساهم فى الدفع بكافة الإجراءات والبدء فى التنفيذ طبقًا للبرنامج الزمنى المحدد.

يذكر أنه تم اختيار محافظة دمياط كثاني محافظة على مستوى الجمهورية لتنفيذ مشروع التنمية الحضرية بعد محافظة قنا حيث يتحقق من خلاله عدد من الأهداف التنموية والاقتصادية وتعزيز البنية الأساسية والتحتية، وتقديم الدعم الفني وبناء القدرات للعاملين بهذا المجال.