رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خبر سار لأصحاب البطاقات التموينية.. اعرف التفاصيل

البطاقات التموينية
البطاقات التموينية

قال المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إنه الدولة المصرية استطاعت توفير الأمن الغذائي للمواطن، بالرغم من التحديات العالمية التي يعاني منها شعوب العالم.

وأكد «خليل»، أنه تم مد الفترة الخاصة بتوجيه دعم استثنائي على البطاقات التموينية حتى 30 يونيو 2023، لافتًا إلى أنه يستفيد منها 10.5 مليون بطاقة تموينية، مربوط عليها 36 مليون مواطن.

وأشار إلى أن جميع المعاشات التي أقل من 2500 ستستفيد من قرار الدعم المالي على بطاقات التموين، إضافة إلى الأرملة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الدخل أقل من 2700، مشيرًا إلى أن هذا القرار سيظل ساريًا حتى منتصف العام القادم 2023.

وأضاف، أن مصر في ظل الظروف العالمية إلا أنها استطاعت تحقيق مخزون استيراتيجي عالي للقمح، وهذا الإنجاز حدث من خلال سعي مصر نحو التوسع الأفقي والرأسي في الزراعة، إضافة إلى تقديم الدعم للفلاح.

وذكر أن مصر لا تعاني من نقص في أي من السلع الغذائية على الإطلاق، بل على النقيض مصر أصبح لديها مخزون كبير من السلع الغذائية والزراعية يكفيها حتى العام القادم.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد أصدر، في أغسطس الماضي، قرارات بشأن الحماية الاجتماعية، والتي شملت إضافة 100 جنيه للبطاقة التموينية التي تضم ‏أسرة واحدة، و200 للبطاقة التموينية التي تشمل ‏أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من 3 أسر، وتُصرَف من خلال بطاقة الدعم ‏التموينية فقط.