رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تأهل إلى الدور الثاني فى دوري الأبطال..

إنتر ميلان يصدم برشلونة بالفوز على فيكتوريا بلزن وتأهل بورتو

إنتر ميلان
إنتر ميلان

تأهل إنتر ميلان إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مع بايرن ميونخ عقب الفوز على فيكتوريا بلزن، برباعية بيضاء  في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري الأبطال ليصدم برشلونة الذى تأكد فشله فى التأهل للدور الثاني.

إنتر ميلان يصعد إلى دوري الأبطال بالفوز على في فيكتوريا بلزن ويصدم برشلونة 

وسجل إنتر هدف التقدم عن طريق هنريك ميختاريان في الدقيقة 35، ثم سجل إدين دزيكو هدفين للإنتر في الدقائق 42 و66.

وتمكن إنتر ميلان، من تسجيل هدف رابع عن طريق البديل روميلو لوكاكو في الدقيقة 85، حيث يعود للمشاركة من جديد بعد فترة غياب طويل.

ورفع إنتر ميلان، رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني ويتأهل رسميًا إلى ثمن النهائي، بينما تجمد رصيد فيكتوريا بلزن عند 3 نقاط في المركز الرابع والأخير، وبعد هذه النتيجة، ودع برشلونة دوري أبطال أوروبا، على أن يلتحق بالدوري الأوروبي.

بورتو يؤكد صعوده بفوز عريض

عزز بورتو البرتغالي حظوظه باللحاق بركب الأندية المتأهلة إلى ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه كلوب بروج البلجيكي 4-صفر الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل الرباعية الإيراني مهدي طارمي (33 و70) والبرازيلي إيفانيلسون (57) والكندي ستيفن أوستاكيو (60).

وعزز بورتو موقعه في المركز الثاني برصيد إلى 9 نقاط بفارق نقطة عن بروج المتصدر وصاحب البطاقة الأولى في المجموعة، وبفارق خمس نقاط أمام أتلتيكو مدريد الإسباني الثالث والذي يستضيف باير ليفركوزن الألماني الأخير لاحقا.

ويأمل رجال المدرب سيرجيو كونسيساو أن يعود ليفركوزن بالتعادل على الأقل، أو حتّى الخروج فائزًا لحجز بطاقة التأهل قبل المواجهة المنتظرة مع "روخيبلانكوس" في الجولة السادسة الختامية.

ونجح بورتو في تحقيق ما فشلت به بقية الفرق إذ هز شباك بروج برباعية بعدما حافظ حارس عرين الأخير الدولي سيمون مينيوليه على نظافة شباكه في المباريات الأربع الماضية على الرغم من تعرضه لـ 70 تسديدة، وصدّه التسديدات الـ21 بين الخشبات الثلاث، في أفضل أداء قاري لحارس هذا الموسم.

وهو الفوز الثالث تواليًا لبورتو الذي مُني بخسارتين في المرحلتين الأولين أمام أتلتيكو 1-2 وبروج بالذات صفر-4، قبل أن يفوز على ليفركوزن بإجمالي المباراتين 5-صفر (2-صفر ذهابًا و3-صفر إيابًا).

واستهل بورتو المباراة ضاغطًا، فافتتح التسجيل بعد تمريرة من البرتغالي أوتافيو في قلب الدفاع تابعها طارمي في الزاوية البعيدة مع خروج الحارس مينيوليه (33).

وحصل بروج على فرصة لمعادلة الكفة مع بداية الشوط الثاني بعدما أشار الحكم الإنكليزي مايكل أوليفر إلى ركلة جزاء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" لتأكيد صحة خطأ من دافيد كارمو على براندون ميشيلي، إلا أن الحارس ديوجو كوستا صدّ تسديدة هانس فاناكن، قبل أن يطلب الحكم بإعادتها فانبرى لها الهولندي نوا لانغ ويسددها في القائم (51).

وعاقب بورتو مضيفه بتسجيله 3 أهداف في غضون 13 دقيقة، فضاعف النتيجة بعد خطأ من ميشيلي لينقض البرازيلي فندرسون غالينو على الكرة على الجناح الأيسر لتصل إثر معمعة داخل المنطقة إلى إيفانيلسون تابعها في الشباك (57).

وسجل أوستاكيو الثالث بتسديدة في سقف المرمى (60)، ليختتم طارمي المهرجان التهديفي برابع بعد خطأ جديد من مدافع بروج الغاني دنيس أودوي ولعبة جماعية رائعة لتصل الكرة إلى أوتافيو أعادها خلفية إلى الإيراني داخل المنطقة سددها بقدمه اليمنى (70).

برشلونة إلى اليوروباليج بعد فوز إنتر ميلان على فيكتوريا بلزن

انتهت مباراة إنتر ميلان الإيطالي مع نظيره فيكتوريا بلزن في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بعدما تفوق الإنتر برباعية نظيفة قادته لضمان بطاقة تأهله لدور الـ16 من البطولة.

وبهذه النتيجة أنهى الإنتر أحلام برشلونة بالبقاء في دوري أبطال أوروبا لتصبح مواجهته بالبايرن اليوم بمثابة تحصيل حاصل حيث حتى في حالة فوزه سيظل في المركز الثالث ومعه 7 نقاط، بينما يتواجد البايرن في الصدارة بـ12 نقطة ويحل الإنتر في المركز الثاني ومعه 10 نقاط. أما فيكتوريا ففي القاع بـ0 نقاط.

وتعد هذه هي السنة الثانية تواليًا التي يفشل برشلونة عبور دور المجموعات، فمنذ رحيل ليونيل ميسي الأسطورة الأرجنتينية للكتلان، وجد برشلونة طريقه دائمًا في الدوري الأوروبي.

برغم انتهاء كل شيء نظريًا إلا أن البايرن سيبحث الفوز على برشلونة لتعزيز تفوقه عليه في السنوات الماضية، أما برشلونة فيظل ساعيًا وراء الثأر من البايرن الذي أثبت تفوقه على البلوجرانا في سابق المواجهات.