رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تهمة التقاعس عن تحصيل مبالغ مالية تتجاوز 11 مليون جنيه..

مجلس الدولة: براءة مسئولين بالتموين في الإسماعيلية من إهدار مبالغ مالية

مجلس الدولة
مجلس الدولة

أصدرت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، حكمًا انتهت فيه إلى براءة كل من مدير إدارة شئون التموين بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية على المعاش، ومدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، على المعاش، من تهمة التقاعس عن تحصيل مبالغ مالية تتجاوز 11 مليون جنيه من رئيس شعبة المخابز ورئيس مجمع مخابز الشركة المصرية.

براءة مسئولين بالتموين في الإسماعيلية من إهدار مبالغ مالية

وقالت المحكمة، إن ما اتخذه المحالون من إجراءات بإصدارهما عدة كتب دورية لمديري إدارات التموين بمحافظة الإسماعيلية بخصوص تحصيل المبالغ المالية المستحقة على رئيس شعبة المخابز ورئيس مجمع مخابز الشركة المصرية، والتي بلغت 11223245 جنيها جراء الادعاء باختراقه منظومة الخبز الجديدة، لهي كافية لانتفاء مسؤوليتهما التأديبية عن الاتهام المسند إليهما.

تهمة التقاعس عن تحصيل مبالغ مالية تتجاوز 11 مليون جنيه من رئيس شعبة المخابز

وأوضحت أنه ليس مطلوبا من المحالين أن يحلا محل مديري إدارات التموين بالإسماعيلية والمنوط بهم تنفيذ ما جاء بالكٌتب الدورية الصادرة عنهما من تعليمات، لتعارض ذلك مع طبيعة العمل الإداري.

ولا محاجة في ذلك بما أدلى به السيد/ زكي محمود ذكي – كبير مفتشين بقطاع الرقابة بوزارة التموين والتجارة الداخلية – بالصفحة (114 وما بعدها) بالتحقيق رقم 329 لسنة 2016 نيابة أول الإسماعيلية الإدارية، من أن كان يتعين على مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية – المحال الثاني - إيقاف المخابز في حالة عدم الالتزام بالسداد، وإخطار مباحث التموين بحصر ممتلكات أصحاب المخابز واتخاذ إجراءات الحجز الإداري، فإن ما جاء بأقوال الشاهد يتعارض مع ما جاء بكتاب محافظ الإسماعيلية المؤرخ 2/12/2017، الموجه إلى وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن موافقة الأخير على غلق بعض المخابز بالإسماعيلية ذات القدرات الكبيرة والممتنعين عن سداد المبالغ المستحقة عليهم- والذي من بينهم مخابز الشركة المصرية.

وفى سياق آخر، نجحت الرقابة التموينية داخل محافظة المنيا، بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية لمركز العدوة، فى ضبط سيارة محملة بـ51 شكارة دقيق مدعم، قبل بيعها بالسوق السوداء.

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إنه تم تشكيل حملة بقيادة صلاح عبد الله مدير تموين العدوة وربيع محمد مدير الرقابة التموينية أسفرت عن ضبط سيارة محملة بـ51 شكارة دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء وتم التحفظ على الكميات المضبوطة، وحُرر محضر بالواقعة تحت تصرف النيابة العامة.