رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للارتقاء بمستوى الخدمات..

«Chatbot».. الداخلية تتيح تقنية جديدة للرد على استفسارات الخدمات الإلكترونية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

أطلقت وزارة الداخلية، خدمة جديدة للرد الآلي اللحظي على استفسارات المواطنين بشأن الخدمات الإلكترونية، التي تقدمها قطاعات الوزارة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي Chatbot على بوابة وزارة الداخلية الرسمية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت.

الداخلية تتيح تقنية جديدة للرد على استفسارات الخدمات الإلكترونية

خدمة Chatbot

تهدف هذه الخدمة إلى الرد على الأسئلة والاستفسارات الأكثر شيوعًا FAQ، وإتاحة إجاباتها النموذجية لحظيًا، من خلال الخاصية المشار إليها، بهدف تيسير تقديم العديد من الخدمات أبرزها الأحوال المدنية - المرور - الجوازات والهجرة والجنسية - تصاريح العمل- الحج - الأدلة الجنائية - الالتحاق بأكاديمية الشرطة - الالتحاق بمعهد معاوني الأمن - الشقق والمحلات والمزارع المؤجرة - بلاغات مباحث جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات – زيارات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل – خدمات أخرى.

وتساهم هذه الخدمة في سرعة الرد على الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالجهات الشرطية مقدمة الخدمات الجماهيرية الواردة عبر بوابة الوزارة الرسمية، وقد تم إدراج تلك الاستفسارات وإجاباتها على المنظومة باللغتين العربية والإنجليزية.

ويتم الاستفادة من تلك الخدمة عن طريق الدخول على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت www.moi.gov.eg، ثم الضغط على شعار الوزارة الموجود أسفل يمين الصفحة والمعنون بتعليق اضغط هنا للاستفسار عن خدماتنا الإلكترونية والإجابة على أسئلتك، عقب ذلك يتم كتابة الاستفسار والرد عليه بطريقة آلية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ودون أي تدخل بشرى كما يمكن اختيار نوع الخدمة المراد الاستفسار عنها من القائمة المخصصة لذلك.

استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات

جاء هذا في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التي تقدمها قطاعات الوزارة، والتي تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين، وذلك تزامنًا مع توجه الدولة لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي.

تحذير ضابط للمواطنين من المشاركة فى الدعوات التحريضية

وفى سياق آخر، قالت وزارة الداخلية في بيان لها، منذ قليل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إنه لا صحة لما تداولته بعض الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الاجتماعي متضمنًا، مقطع فيديو يظهر فيه أحد الضباط السابقين بزعم تحذيره المواطنين من المشاركة بالدعوات التحريضية، حيث أن المقطع قديم وسبق تداوله عام 2017.

وأكدت وزارة الداخلية عدم صحة ما تداولته الجماعة الإرهابية من صورة لأتوبيس أثناء عملية تفتيش أحد رجال الأمن لمستقليه، حيث أنها غير خاصة بمصر، وسبق نشرها عام 2018 بإحدى الدول.