رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الغرفة الهندسية: تدريب 45 شركة صغيرة ومتوسطة على التصدير

غرفة الصناعات الهندسية
غرفة الصناعات الهندسية

اتفقت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات برئاسة محمد المهندس، مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz على تقديم استشارات فنية وبرامج تدريب لشركات الصناعات الهندسية بقطاعاتها المختلفة ومساعدتها في التصدير والتسويق لمنتجاتها.

وقال محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إنه بموجب هذا التعاون تم الاتفاق مع الوكالة الألمانية على اختيار 45 شركة لتدريبها على رفع كفاءة جودة منتجاتها وتقديم الخدمات التسويقية لها.

وعقدت الوكالة الألمانية للتنمية ندوة بعنوان مشروع ازدهار بالاسكندرية بمشاركة  مجتمع رجال الأعمال بالإسكندرية وممثلي القطاع الصناعي شارك فيها المهندس محمد البودي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية  وكامل حجازي المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات.

وقال المهندس محمد البودي إنه تم الاتفاق خلال ندوة إزدهار على تدريب ٢٥ شركة بمحافظة الاسكندرىة صغيرة ومتوسطة من أعضاء غرفة الصناعات الهندسية.

وأضاف أنه سيتم تنفيذ جولات داخل عدد من المصانع للتعرف على احتياجاتهم بهدف تقديم الخدمات لهم وتم الاستعانة بخبراء متخصصين في مجالات التسويق والتدريب والجودة لمساعدة هذه المصانع في رفع كفاءة العمالة البشرية وكذلك جودة منتجات هذه المصانع وذلك من خلال الوكالة الالمانية للتنمية giz.

وأضاف المستشار عبد الصادق أحمد مستشار غرفة الصناعات الهندسية أنه تم الاتفاق مع الوكالة الالمانية على أن يكون تدريب الشركات على مرحلتين حيث تشمل المرحلة الأولى 25 شركة في الاسكندرية ثم المرحلة الثانية وتشمل 20 شركة في مناطق صناعية أخرى.