رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

وفاة أقذر رجل العالم عن 94 عام بعد القيام بهذا الفعل!

أقذر رجل في العالم
أقذر رجل في العالم

أفادت مصادر إيرانية متعددة، بوفاة "أقذر رجل في العالم" عن عمر يناهز 94 عامًا، وذلك بعد شهور من استحمامه لأول مرة منذ أكثر من 70 عامًا، وبحسب الروايات الإيرانية المحلية، فقد تجنب الرجل الذي يدعى عمو حاج الاستحمام خوفًا على صحته.

وتوفي الرجل إيراني والذي يُعرف بـ "أقذر رجل في العالم" عن 94 عامًا، بعد أن أمضى معظم حياته في تجنب الاستحمام.

وسائل الإعلام الإيرانية 

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية، إرنا، عن وفاة عمو حاج، أو "العم حاجي" أو أقذر رجل في العالم، يوم الأحد الماضي، في قرية دزغاه بمحافظة فارس الجنوبية.

وقال السكان المحليون إنه تجنب استخدام الحمام والتنظيف لأكثر من 70 عامًا بسبب "الانتكاسات العاطفية" في شبابه والتي دفعته إلى الاعتقاد بأن التنظيف سيدمر صحته.

وقيل أيضًا إنه يتجنب الطعام الطازج، ويفضل الجثث المتعفنة، وخاصة جثث النيص، وكان معروفًا أنه يدخن براز الحيوانات من أنبوب وتم تصويره في أحد المرات وهو يدخن عدة سجائر في وقت واحد.

أيقونة إيرانية

وكان السكان المحليون مغرمين به وبنوا كوخًا مفتوحًا من الطوب ليعيش فيه، وفقًا لمقال نُشر عام 2014 في صحيفة طهران تايمز.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية أن حاجي مرض بعد فترة وجيزة من اصطحابه من قبل السكان المحليين أخيرًا للاستحمام لأول مرة منذ عقود.

في محاولة سابقة من قبل الجيران لأخذه للاستحمام في النهر المحلي، ألقى حاجي بنفسه من السيارة عندما أدرك الغرض من الرحلة.

المثير أن الحاج لم يتزوج قط، وكانت جنازته قد أقيمت ليلة الثلاثاء في مدينة فراشبند بفارس.

ويترك موت الناسك الفرصة لرجل هندي يبلغ من العمر 67 عامًا للحصول على ما يمكن أن يكون الطول القياسي للوقت دون استحمام أو نظافة عامة.

لم يستحم كايلاش سينغ من ولاية ماهاراشترا في الهند منذ ما يقرب من نصف قرن، وذلك بسبب وعد كاهن بأن تجنب النظافة سيضمن له إنجاب ولد.

أضرار عدم الاستحمام

علميًا، يُعتقد أن تقليل عدد مرات الاستحمام، يضعف الجهاز المناعي، عن طريق تقليل تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء الحيوية المكونة للمنظمة المناعية بالجسم، مثل الجلد والطحال.