رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سحب مياه الأمطار من شوارع بني مزار بالمنيا

سحب مياه الأمطار
سحب مياه الأمطار من شوارع بني مزار بالمنيا

تابع المهندس إيهاب عبد القوي نائب رئيس مركز ومدينة بني مزار الآن عملية سحب المياه من الشوارع الرئيسية والاحياء ومن امام المصالح الحكومية والمدارس لتسهيل الحركة المرورية أمام المواطنين. 
 


وقال عبد القوي، أنه تم الدفع بسيارات سحب المياه التابعة لمجلس ومدينة بني مزار من الشوارع عقب توقف سقوط الأمطار وتنفيذا لتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا حسب جميع مياه الامطار المتراكمة في الشوارع. 

شهدت محافظة المنيا اليوم الثلاثاء سقوط أمطار غزيرة فى مدينين بني مزار ومغاغة حتي أصبحت الشوارع إلى ترع الأمر الذي دفع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إلى إعلان حالة الطوارئ القصوي بسبب التقبل الجوي.
وفى مدينة بني مزار شهدت الشوارع سقوط أمطار غزيرة مما دفع غلق الشوارع وفض الأسواق خلال دقائق بعد سقوط أمطار غزيرة وفى قرية مغاغة شهدت قري (شارونة وجزيرة شارونة وزاوية الجدامي) سقوط أمطار متوسطة وغزيرة على بعض المناطق.

أمطار غزيرة تضرب شوارع بني مزار 

فيما طالب أهالي بني مزار من رئيس مجلس المدينة بسرعة سحب وإزالة المياة من الشورع لتسهيل الحركة المرورية أمام المواطنين وطلاب المدارس بسبب هطول أمطار غزيرة على مدينتي بني مزار ومغاغة.

وفى سياق متصل وأعلن اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية وسقوط الامطار.

وكلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الاحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

كما وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة وتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أى بلاغات وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وتستقبل المحافظة شكاوى المواطنين أو الإبلاغ عن أية طوارىء من خلال رقم الخط الساخن 114، غرفة العمليات الرئيسية 2320001، 2342200، بالإضافة إلى بوابة الشكاوى الحكومية.لمجلس الوزراء 16528.

وعلى صعيد آخر تواصل الوحدات المحلية بمحافظة المنيا، جهودها في تنفيذ حملات رفع الإشغالات والتعديات ومتابعة حالة النظافة العامة على مستوى مراكز المحافظة، يأتي ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التفتيشية والعمل على توسعة الشوارع والأرصفة من جميع المخالفات والتفتيش على رخص المحلات التجارية بهدف إعادة الانضباط للشارع والقضاء على ظاهرة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام.

من جانبه، قال الدكتور محمد حلمى، رئيس مركز ومدينة المنيا، إن الوحدة المحلية نفذت حملة بحى شمال المدينة بالتعاون مع شرطة المرافق والجهات المعنية، تم خلالها المرور على عدد من المحال والمقاهي بمنطقة المحطة، عمارات الجامعة وتم رفع الإشغالات والباعة الجائلين من شوارع الحى، وكذلك الأرصفة الجانبية المخصصة لسير المواطنين، كما أسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر مخالفة تنوعت ما بين (نظافة ـ اشغال ـ ادارة منشأة دون ترخيص) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد رئيس المدينة، ان هذه الحملات الدورية تأتي ضمن خطة الوحدة المحلية لتطوير ورفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية على مستوى الأحياء والقرى، فضلا عن تنفيذ حملات نظافة دورية يتم تنظيمها بالتعاون مع الجهات المعنية لإضفاء مظهرا جماليا وحضاريا للطريق العام وتوفير بيئة صحية ونظيفة.