رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رسميًا.. تعطيل الدراسة بسبب الطقس غدا في هذه المحافظة

تعطيل الدراسة في
تعطيل الدراسة في بني سويف

قرر محافظ بني سويف، الدكتور محمد هاني، تعطيل الدراسة بسبب الطقس غدا الأربعاء في المدارس، نظرًا لموجة الطقس السيئ التي تصرب البلاد.

تعطيل الدراسة بسبب الطقس بمدارس بني سويف

ويشمل قرار المحافظ بشأن تعطيل الدراسة بسبب الطقس غدا، الطلاب فقط، على أن يستمر المعلمون في عملهم بصورة طبيعية.

وكان محافظ بني سويف، قد وجه برفع حالة الطوارئ، وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة جرى ربطها بغرف فرعية بالمدن، لمتابعة التطورات وتلقي أية بلاغات أو حوادث تنتج بسبب الأحوال الجوية، كما رفعت مختلف الأجهزة المعنية حالة الاستعداد القصوى تحسبا لأي طوارئ، وأعلنت المستشفيات حالة التأهب استعدادا لوقوع أية حوادث طرق ناجمة عن سوء الطقس.

رفع حالة التأهب بسبب سوء الأحوال الجوية

وأعلن رئيس جامعة بني سويف،  الدكتور منصور حسن، رفع التأهب القصوى بالمستشفيات الجامعية، نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأشار «منصور»، أن خطة الطوارئ تشمل رفع درجة الإستعداد بقسم الطوارئ، والرعاية المركزة، وغرف العمليات، إضافة إلى تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات اللازمة، وتواجد كافة التخصصات الطبية، وفريق التمريض على مدار اليوم.

حقيقة تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباءً تزعم تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، غدًا الأربعاء، لا سيما بعد مباغتة الأمطار المصريين في القاهرة والجيزة وبعض المحافظات.

وبحسب مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم التعليم الفني، الأنباء المتداولة بشأن تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، غدًا الأربعاء، عارية تمامًا عن الصحة، مؤكدًا أن قرار تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، يرجع لمحافظ كل محافظة كالمعتاد.

انتظام اليوم الدراسي

وفي سياق متصل، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انتظام الدراسة اليوم الثلاثاء بالمدارس، رغم شائعات تعطيل الدراسة بسبب كسوف الشمس الذي شهدته البلاد ظهر اليوم، مؤكدةً انتظام حضور الطلاب.

وأوضحت الوزارة، أن كسوف الشمس لم يؤثر على الحضور داخل المنشآت التعليمية.

وكانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، امس، خطاب عاجل وهام لجميع المديريات التعليمية، لحماية الطلاب وتوعيتهم اليوم بسبب تعرض مصر  لكسوف الشمس، مُشددة على جميع المديريات التعليمية بشأن توعية طلاب المدارس  بكافة المنشات التعليمية بخطورة النظر إلى الشمس أثناء فترة الكسوف، مشيرة إلى أن الكسوف يعرض شبكبة العين للاحتراق ولا يمكن إصلاح ذلك التلف وأن الكسوف سوف يستمر من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الرابعة بعد الظهر.