رئيس التحرير
خالد مهران
count
count
count

حقيقة تعليق الدراسة في القاهرة غدًا بسبب الأمطار

حقيقة تعليق الدراسة
حقيقة تعليق الدراسة في القاهرة غدًا بسبب الأمطار

نفت محافظة القاهرة، الأنباء المتداولة بشأن تعليق الدراسة غدًا حتى الآن بسبب سقوط الأمطار بمدن المحافظة.

حقيقة تعليق الدراسة في القاهرة غدًا بسبب الأمطار

وأكدت المحافظة أنه حتى الآن لم يصدر قرار بالتأجيل أو تعليق الدراسة، لافتة إلى أن المسئولين التنفيذين يتابعون بشكل لحظي مع هيئة الأرصاد.

وأشارت محافظة القاهرة، إلى أنه سيتم إصدار بيان بشأن الموقف من العملية التعليمية في المحافظة بناء على التوقعات، كما ستعمل المحافظة على شفط مياه الأمطار من الشوارع بشكل فوري.

وشهدت شوارع محافظة القاهرة، سقوط أمطار غزيرة، وذلك بالتزامن مع انتشار معدات شفط المطار بالشوارع.

محافظ القاهرة

وفي السياق ذاته، تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عددًا من أحياء العاصمة لمتابعة رفع تراكمات مياه الأمطار.

وأكد محافظ القاهرة، أن جميع رؤساء الأحياء ومسئولى شركتى المياه والصرف الصحى وهيئة النظافة متواجدون بالشارع ميدانيًا، مشيرًا إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري في كافة أحياء العاصمة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه.

وأضاف اللواء خالد عبد العال، أنه تم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي تجمعات للمياه طبقًا للحالة الجوية، مشيرًا لوجود تنسيق مع هيئة الأرصاد على مدار اليوم لمتابعة حالة الطقس.

وشدد المحافظ على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور.

كما شدد على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ من خلال التنسيق بين الاحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة وتنفيذ خطة المحافظة لتوزيع الشفاطات والبدالات والنافورى، والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والأنفاق لشفط أي تراكمات إن وجدت حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارىء والتدخل السريع بجانب هذه النقاط.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه تم ربط غرفة العمليات المركزية بالمحافظة وغرف العمليات التابعة للجهات المختلفة لضمان الاستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوي بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها.