رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليمات مهمة لطلاب المعاهد الأزهرية أثناء كسوف الشمس

النبأ

وجه قطاع المعاهد الأزهرية، رؤساء الإدارات المركزية  للمناطق الأزهرية بشأن توعية طلاب المعاهد الأزهرية وتوضيح المقصود بظاهرة الكسوف وعدم تعرض الطلاب للنظر المباشر للشمس.

وتشهد الكرة الأرضية اليوم الثلاثاء 25 أكتوبــر 2022م، كسوفا جزئيا للشمس، يأتى ذلك تزامنا مع نهاية شهر ربيع الأول، وعند اقتران شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ.
جدير بالذكر أن المعهد القومى للبحوث الفلكية كشف تفاصيل هذا الكسوف حيث يستغرق الكسوف منذ بدايته في الساعة في الساعة العاشرة و58 دقيقة و10 ثوان تقريبًا وهو كسوف شبه ظلي (لا يمكن رؤيته بالعين المجردة) وحتى نهايته في الساعة الثالثة ودقيقتين، و8 ثوان المدة 4 ساعات و4 دقائق تقريبا.

وظائف بالأزهر

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن حاجته لشغل عدد من الوظائف بنظام الندب الداخلي من بين العاملين بالقطاعات الرئيسية للأزهر الشريف، وهي كالآتي:

· مدير إدارة معاهد القراءات بالإدارة العامة للتعليم النوعي.

· مدير إدارة شئون المحفظين بالإدارة العامة لشئون القرآن الكريم.

· مدير إدارة شئون المحفظين بالإدارة العامة لشئون القرآن الكريم.

وذلك وفقًا للشروط التالية:

- مؤهل عال مناسب.

- أن يكون المتقدم لشغل الوظيفة من شاغلي الدرجة الأولى بالمجموعة النوعية لوظائف التعليم الأزهرية والدعوة، أو من شاغلي وظيفة معلم أول (أ) بالمجموعة النوعية لهيئة التعليم بالقطاعات الرئيسية.

- ألا يكون موقعًا عليه جزاء أكثر من 10 أيام ولم يتم محوه.

- غير محال للمحاكمة الجنائية أو التأديبية. - ألا تقل درجة تقارير الكفاية عن آخر عن ممتاز.

- اجتياز الاختبارات المقررة.

وعلى الراغبين في شغل الوظيفة المذكورة التقدم بطلب باسم رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية في موعد غايته 15 يومًا من تاريخ الإعلان.