رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل تصدر برنامج جديد مثير للجدل على أجهزة آيباد

آيباد
آيباد

أصدرت شركة آبل الأمريكية تحديث آيباد الجديد المثير للجدل، iPadOS 16، بالإضافة إلى إصدار رئيسي جديد من MacOS.

ويعمل كلا التحديثين على جعل أجهزةآبل متوافقة مع آيفون، الذي تلقى تحديث iOS 16 الخاص به الشهر الماضي، وهذا يعني أن لديهم جميعًا ميزات جديدة مثل القدرة على تحرير الرسائل بعد إرسالها، وتحسين تطبيقي البريد والصور، والتغييرات على شاشة القفل، والمزيد.

لكنها ميزة جديدة أثبتت إلى حد بعيد أنها الأكثر إثارة للجدل في تحديثات آبللعام 2022. تهدف أداة جديدة، تسمى Stage Manager ، إلى تسهيل القيام بمهام متعددة والتبديل بين التطبيقات المختلفة - لكنها تلقت انتقادات مستمرة.

اتهامات للميزة الجديدة

اتهم المستخدمون الميزة بأنها سيئة التصميم ومربكة للاستخدام، كما اشتكى الكثيرون من أنه تم الاحتفاظ بها بشكل غير عادل من الأجهزة القديمة.

بعد إعلانها في حدث WWDC التابع لشركة آبلفي يونيو، قالت شركة آبل إنها ستكون متاحة فقط على iPad Pro و Air التي تتضمن شريحة M1، وكلاهما تم إطلاقهما مؤخرًا.

وأثار ذلك غضبًا من مستخدميآيباد الذين قالوا إن أجهزتهم القديمة يجب أن تظل قادرة على التعامل مع الأداة الجديدة، وقالوا إنهم تم إبعادهم بشكل غير عادل عن الأداة الجديدة.

وأوضح رئيس برامج آبل، كريج فيديريغي، بعد فترة وجيزة أن شركة آبل وجدت أنها لا تستطيع "تقديم تجربة مدير المرحلة الكاملة على أي نظام أقل".

وفي سبتمبر الماضي، قالت شركة آبل إن معظم التجربة ستأتي إلى الأجهزة القديمة. أعلنت شركة آبل أنه في حين أن أجهزة M1 فقط ستكون قادرة على استخدامها مع شاشات متعددة، فإن أجهزة iPad Pro الحديثة سيكون لها نسختها الخاصة.

بينما أدى ذلك إلى إخماد النقد بشأن التوافق، ولكن استمر النقاد في اتهام الميزة بأنها متخلفة وبحاجة إلى مزيد من العمل، واشتكى المستخدمون من أنه لا يعمل بالشكل المطلوب وأنه لا يزال من الصعب استخدامه.

وأجلت آبل إصدار iPadOS 16 من تاريخ إصداره المعتاد في سبتمبر وحتى أكتوبر، على ما يبدو في محاولة لإصلاح ميزة Stage Manager قبل الإصدار، كما قدمت آبل أيضًا الميزة على الإصدار الجديد من MacOS ، Ventura ، على الرغم من أنه جاء دون نفس الانتقادات للتصميم والأداء والتوافق.