رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرع وإصابة 17 شخصا فى تصادم أسفل محور طلخا الجديد

حادث-ارشيفية
حادث-ارشيفية

لقى 10 أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 7 آخرون، جراء وقوع حادث مروع أسفل محور طلخا الجديد على الطريق الدولي الساحلي "جمصة - المنصورة" والرابط بين طريقي جمصة ودمياط الشرقي بناحية قرية شرنقاش التابعة لمركز طلخا محافظة الدقهلية نتيجة تصادم تصادم بين سيارة ميكروباص ونقل تريلا.

 

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى  إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة طلخا من إدارة شرطة النجد وشرطة تأمين الطرق والمنافذ بوقوع حادث بمحور طلخا الجديد ووجود متوفين ومصابين.

 

انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث مركز شرطة طلخا، و10 سيارات إسعاف من طلخا وبلقاس، وجمصة، وشربين، ونبروه، والمنصورة، وتبين وقوع الحادث أسفل محور طلخا الجديد على طريق جمصة المنصورة الدولي الساحلي أمام كوبري شرنقاش، بين سيارة ميكروباص وسيارة نقل تريلا، وأسفر الحادث عن مصرع 10 وإصابة 7 أخرين، وتم نقل المتوفين والمصابين لمستشفى المنصورة العام ومشرحة المستشفى الدولي، وجار رفع أثار الحادث، وإخطار النيابة العامة لمعاينة مكان الحادث والتعرف على أسباب وقوعه.

 

 وأمس ستقبل مستشفى شربين المركزي بمحافظة الدقهلية جثمان طالبة و3 مصابين أخرين جراء انقلاب أتوبيس تابع لإحدى المدارس الخاصة بنطاق مركز شربين، في ترعة ملاصقة للطريق الواصل بين (شربين – كفر الأطرش).

 

ووصل إلى المستشفى جثمان الطالبة يمنى ماجد بشير الديسطي، 14 عاما، جثة هامد وجري إيداعها ثلاجة حفظ الموتى.

 

أصيب في الحادث محمود محمد عبد السميع المنيلاوي، 24 عاما، مصاب بكدمات بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج، وعمر السيد عبد الله زيدان 10 أعوام، ومصاب بجرح قطعي باليد اليمني والرأس واشتباه ما بعد الارتجاج وحالته مستقرة، وأيمن حسين عبد الله زيدان 8 سنوات، مصاب إجهاد بالتنفس اشتباه ارتشاح رئوي.

 

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من إدارة شرطة النجدة إلى مأمور مركز شربين، بانقلاب أتوبيس مدرسي تابع لمدرسة خاصة يقل طلابًا داخل أحد الترع على الطريق الواصل بين مركز شربين - كفر الأطرش بنطاق مركز شربين.

 

انتقل ضباط وحدة المباحث وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع طالبة وإصابة آخرين بالحادث، وتم استدعاء سيارات الإسعاف ونقل المصابين إلى مستشفي شربين العام لتلقي العلاج.

 

حرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، لكشف ملابسات الحادث.

 

في السياق أكد مصدر بإدارة التعليم الخاص بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية أن الأتوبيس خاص بمدرسة خاصة بقرية ترعة غنيم وعند انتهاء اليوم الدراسي استقله 50 طالبا فى اتجاه قرية أبو زاهر إلا أن عجلة القيادة اختلت بيد السائق ما أدى إلى سقوط الأتوبيس بالترعة أمام قرية قرية الملاحة.

 

وأوضح أن المستشفى استقبل 3 حالات فقط مصابين فيما جرى نقل باقي التلاميذ إلى منازلهم دون الحاجة إلى تلقي العلاج.