رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حمادة المنصور يكشف عن أسعار اليخوت المخصصة لمشاهدة مباريات كأس العالم

حمادة المنصور
حمادة المنصور

يخطط عشرات الآلاف من مشجعي كرة القدم لاستخدام الدول المجاورة كقاعدة لاستضافة كأس العالم قطر 2022، ومن ضمنها دبي عاصمة الإمارات والتي تقع على بعد أقل من ساعة طيران من مباريات كرة القدم، وفقا للبلوجر حمادة المنصور.

وأضاف المنصور، أن دبي ستوفر وقتًا وفيرًا للسياحة، وذلك بسبب محدودية الأماكن في الدولة المضيفة قطر، حيث تم تخصيص يخوت مخصصة لمشاهدة مباريات كأس العالم مقابل 20 ألف دولار لليلة في اليخت الواحد.

ونوه بأن عشاق كرة القدم حول العالم بادروا بحجز هذه اليخوت، لمشاهدة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 على الشاشات الكبيرة أثناء الإبحار في الخليج العربي.

وتابع حمادة المنصور، أن الفنادق والمطاعم وغيرها من الأماكن في دبي، تستعد لاستقبال تدفقات الزائرين والمشجعين المحليين بفعاليات وعروض خاصة بكأس العالم.

وتنطلق مباريات كأس العالم 2022، يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر قبل الموعد المحدد لانطلاقها، بمباراة تواجه فيها قطر، المُضيفة للبطولة، الإكوادور.

وتعدّ هذه النسخة من كأس العالم لكرة القدم هي الأولى التي تُنظّم في منطقة الشرق الأوسط، كما أنها الأولى في هذا التوقيت من العام، في نوفمبر.

يقام كأس العالم فيفا، كل أربع سنوات ويشارك فيه 32 منتخبًا يتنافسون فيما بينهم على اللقب الكبير، حيث تتأهل المنتخبات للبطولة عبر التصفيات القارية والبطولة تمثل فرصة رائعة للجماهير الذين يجمعهم شفعهم بالساحرة المستديرة.

وتعد هذه النسخة هي السابعة والأخيرة من نسخ كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا (بدأ ذلك منذ كأس العالم 1998).

في عام 2018، درس الاتحاد الدولي لكرة القدم إمكانية توسيع البطولة لتشمل 48 منتخبا والمقرر عقدها في 2026 وتطبيقها في نسخة 2022، ومع ذلك في 22 مايو 2019، تم التخلي عن هذه الفكرة بسبب العديد من الصعوبات، أهمها أن لجنة التنظيم خططت مبدئيًا لاستيعاب 32 وليس 48 فريقًا، حيث سيشارك 48 منتخبًا في نسخة 2026 المقرر تنظيمها في الولايات المتحدة، المكسيك وكندا.

بسبب حرارة الصيف الشديدة في قطر، ستقام نهائيات كأس العالم هذه المرة من أواخر نوفمبر إلى منتصف ديسمبر، مما يجعلها أول بطولة لا تقام في مايو أو يونيو أو يوليو. سيتم لعب البطولة في فترة زمنية أقل حوالي 29 يومًا.

ستقام المباراة الأولى في البطولة بين قطر والإكوادور على استاد البيت بالخور. ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2022، وهو اليوم الوطني لقطر.