رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التمثيل تحول إلى حقيقة.. يوسف فوزي أصيب بمرض الشلل الرعاش بعد هذا الدور

يوسف فوزي
يوسف فوزي

قال الفنان يوسف فوزي إنه أصيب بمرض الشلل الرعاش، بعد دوره في مسلسل "أوبرا عايدة" والذي جسد شخصية رجل يعاني من ذات المرض وبعد سنوات أصيب بالمرض.
وأضاف يوسف فوزي خلال لقائه مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج واحد من الناس على قناة الحياة، أنه في عام 2000 جسد دور جلال عوني وهو طبيب جراح المصاب بشلل رعاش في يده اليمنى، ليتحول التمثيل إلى حقيقة وأصيب بذات المرض، واصفها بـ "صدفة عجيبة".

متى أصيب يوسف فوزي بمرض الرعاش؟

وأوضح الفنان: "عندما كنت أقدم شخصية في مسلسل أستاذ ورئيس قسم عام 2015 الأستاذ عادل إمام شافني بهز ايدي وبحطها في جيبي ولاحظ علامات المرض لكن لم يعرف أنني مصاب بالشلل الرعاش ولم يطلب منى الاعتزال، وأخدت قرار الاعتزال بعد مسلسل ولى العهد لأنهم كانوا بيطلبوا منع ايدي من الاهتزاز".

وتابع يوسف فوزي: "بعد الاعتزال تفرغت لتربية عمر ابنى لأنه مصاب بنوع من أنواع التوحد الخفيف جدًا، وعندما قرأت عن مرض عمر اكتشفت أنني كنت مصاب بهذا المرض، وزوجتي دعمتني في مرضي، وكنت رافض الظهور في أي برنامج عشان مش عايز حد يشعر أني بستعطف الجمهور".

نجوم الفن يدعمون يوسف فوزي في مرضه

وعن موقف زملائه بالوسط الفني معه بعد مرضه، قال إن هناك بعض الزملاء سألوا عليا، منهم عزت العلايلي ومحمود قابيل ورجاء الجداوي وشويكار، وانا بعذر اللي مسألش عنى لحد دلوقتي؟".

واختتم يوسف فوزي: "أصبت بالسرطان في مراحله الأولى والحمد لله أجريت عملية وشفيت منه، كما أصيبت بنزيف في المخ آثر وقوعي على الارض والحمد لله كان النزيف خارج غشاء المخ مش داخله، والحمد لله انا صابر على قضاء ربنا دايمًا".