رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حمدين صباحي: أشكر رئيس الجمهورية بعد قرار الإفراج عن زياد العليمي

السياسي حمدين صباحي
السياسي حمدين صباحي

شكر حمدين صباحى، المرشح الرئاسي الأسبق، مؤسس حزب «الكرامة»، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قرار العفو الرئاسي لزياد العليمى. 

وكتب عبر حسابه على فيس بوك، «الحمد لله.. الإفراج عن زياد العليمي.. شكرا لرئيس الجمهورية على قراره الرئاسي بالعفو».

أول تعليق للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بعد العفو الرئاسي عن زياد العليمي
وفي وقت سابق، أكد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي برئاسة فريد زهران، أنَّ  قرار الإفراج عن زياد العليمي، خطوة مهمة ستؤدي - مع خطوات أخرى- لتحقيق انفراج ديمقراطي.

وقال الحزب في بيان له إنه تلقى قرار رئيس الجمهورية بالإفراج عن مجموعة من المحبوسين على ذمة قضايا الرأي، ومن بينهم زياد العليمي، أحد وكلاء مؤسسي الحزب، بترحيب كبير وتقدير وافر، إذ يعتبر الحزب أن هذه الخطوة المهمة، والتي سبقتها عدة خطوات مشابهة في الافراج عن عدد لا يستهان به من المحبوسين السياسين.

وأضاف الحزب أنه من الممكن، حال استمرار هذه القرارات، وارتباطها بخطوات أخرى في مجالات حرية الرأي والتنظيم، أن تحقق الانفراج الديموقراطي المنشود أو بصياغة أخرى  من الممكن أن تحقق هذه الخطوات ما نطمح إليه من إصلاح سياسي اعتبره الرئيس السيسي بنفسه الهدف المنشود للحوار بعد أن أشار وبوضوح إلى أن هذا الإصلاح قد تأخر كثيرًا.

وختم: إننا نرحب بقرار الرئيس ونقدر أهميته في إنجاح الحوار السياسي الذي دعى إليه، ويؤكد الحزب دعمه لهذه الخطوات التي يتخذها الرئيس ويطالب بالمزيد منها.