رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استخراج «مسمار» من رأس طفل بالمستشفى الجامعى بأسوان

من واقع الحدث
من واقع الحدث

جهود مخلصة لأطباء المستشفى الجامعى بمحافظة أسوان، جسدت نجاحًا طبيًا، فى إنقاذ طفل من مأساة حقيقية، نتيجة اختراق مسمار إلى عظام الجمجمة برأسه.

استخراج «مسمار» من رأس طفل.. والبركة فى أطباء المستشفى الجامعى بأسوان

الجهود جسدها فريق أطباء بقسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى، برئاسة الدكتور خالد إسماعيل، رئيس القسم، باجراء عملية جراحية لطفل يبلغ عمره 3 سنوات، نتيجة استقرار  جسم صلب عبارة عن مسمار داخل رأسه بعدما اخترق عظام الجمجمة بالمخ، والذى تبين أن طول المسمار يصل إلى حوالي 2.5 سم، وبالتعامل الطبى الأكاديمى تمكنوا من إزالة المسمار وعودة الإبتسامة بطعم الوعى إلى الطفل.

وأكد الدكتور محمد زكى الدهشورى، عميد كلية الطب، أن العملية الناجحة التى أجراها فريق قسم جراحة المخ والأعصاب تعد من العمليات النادرة وشديدة الخطورة، مشيدًا بالخبرات الطبية والكوادر البشرية من أطباء وإستشاري مختلف التخصصات بمختلف أقسام المستشفي الجامعي.

وأشار الدكتور أشرف معبد، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، إلى أن المستشفي استقبلت خلال شهر يناير إلي أغسطس الماضى بقسم جراحة المخ والأعصاب 168 حالة عمليات جراحية، وأن المستشفي تواصل جهدها في تقديم الخدمة الصحية والطبية للمترددين من المرضي في ظل الامكانيات المتاحة بها.

كما شكر رئيس القسم الدكتور خالد إسماعيل، الفريق الطبى المعاون له على العطاء المبذول لانجاح العملية الجراحية، وضم قائمة الضوء، وهم: الدكتور وليد قناوي، اخصائي جراحة مخ وأعصاب، والدكتور محمد حمدي مدرس مساعد التخدير، كذلك أطقم التمريض.