رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملة موسعة لإزالة التعديات بطريق السادات في أسوان

ارشيفية
ارشيفية

تسكمل الأجهزة المعنية بمحافظة أسوان، جهودها المتعلقة بإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة ضمن الموجه الـ20 وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاسترداد حق الدولة والشعب فى أراضية.

وأعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته لرؤساء المراكز والمدن بالتنسيق المتواصل مع الأجهزة الأمنية، وكافة الجهات المختصة لإزالة مختلف أشكال التعديات البناء أو الزراعية أو الرى سواء الصادر لها قرارات إزالة سابقة أو فى المهد أو التى يتم رصدها عبر منظومة المتغيرات المكانية للحفاظ على كل شبر من أراضى أملاك الدولة، مشددًا على ضرورة أن يتوازى مع ذلك قيام المحليات بتنفيذ أعمال رفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات، بجانب القيام بمراجعة تراخيص المحلات والأنشطة التجارية المختلفة، والتفاعل مع أى شكاوى أو مطالب جماهيرية أولًا بأول.

وفى هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بتنفيذ حملة إزالة للتعديات بمناطق عمارات التجاريين وتقسيم إيديال بطريق السادات بمساحة 15 ألف و500 م2 وذلك وسط مشاركة للقوات الشرطية بقيادة اللواء أيمن خلاف مساعد مدير أمن أسوان، بجانب العاملين بالوحدة المحلية برئاسة محمود بهاء نائب رئيس المدينة، وأشراف جلال نائب رئيس حى جنوب، ومسئول الأملاك محمود حلمى، وأيضًا مسئول التنظيم إيهاب عبد القادر مدعمين بالمعدات الثقيلة والسيارات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتعدين.

فى سياق آخر، يواصل فرع المجلس القومى للمرأة تنظيم برنامج جلسات الدوار للتوعية المجتمعية ضمن فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى بمختلف القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

صرحت بذلك الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، مؤكدة بأنه بمشاركة علماء الأوقاف وبالتعاون والتنسيق مع الوحدات المحلية والقروية تم تنظيم 18 من جلسات الدوار التى إستهدفت توعية 900 سيدة ورجل من أهالى 6 قرى بمركزى إدفو وكوم أمبو.

كما أشارت الدكتورة هدى مصطفى بأن الجلسات تناولت مناقشة القضية السكانية والصحة الإنجابية وزواج القاصرات، بالإضافة إلى ختان الإناث والتربية السليمة والتعليم الجيد للأبناء وغيرها من الموضوعات التى تهدف إلى دعم محاور التمكين الإقتصادى والثقافى والإجتماعى للمرأة ولباقى أفراد الأسرة.