رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة مفاجئة

وكيل تعليم دمياط يزور مدارس إدارة كفر البطيخ

جانب من الجولة
جانب من الجولة

واصل علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اليوم الأحد، جولاته الميدانية لتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس إدارة كفر البطيخ التعليمية، حيث شملت الجولة مدرسة كفر البطيخ الإعدادية بنات.

وتفقد " وكيل الوزارة " الفصول الدراسية واستمع للشرح المقدم من المعلمين لمتابعة مدى تحصيل الطلاب للمواد الدراسية المقدمة لهم للوقوف على مستوى إدراك الطلاب العلمي، وإجادة المعلمين لاستخدام أساليب التعلم.

كما تفقد وكيل الوزارة معامل العلوم والحاسب الآلي وحجرات الأنشطة المختلفة مؤكدا تفعيل ممارسات الأنشطة التربوية واليوم الرياضي والثقافي بالمدارس للتحفيز والابتكار وغرس روح التعاون بين الطالبات، مؤكدا أن القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية، وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم.

وشدد "وكيل الوزارة" بالتأكيد على الإشراف اليومي ومتابعة الطالبات جيدا والتأكد من مغادرة جميع الطلاب للمدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي كذلك العاملين بالمدرسة، موجهًا بضرورة الالتزام بعوامل الأمن والسلامة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتذليل أية صعاب تواجه الطالبات وضمان حسن سير العملية التعليمية.

بدأ " تعليم دمياط" تفعيل مبادرة "شارك تعلم بالمجان"، بمشاركة المعلمين المتميزين في جميع المواد، بناء علي رغبتهم في المشاركه في تفعيل المبادرة، مشاركة منهم في تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور في مختلف المواد الدراسية.

وأكد " عبدالرؤوف" أنه تأتي هذه المبادرة إيمانًا من تعليم دمياط بأهمية الدور الاجتماعي في دعم الطلاب الراغبين في تحصيل المعرفة، والمعلومات من المعلمين المتميزين والراغبين في المشاركة في تلك المبادرة التى تهدف إلى خدمة الطلاب.

وأضاف "وكيل الوزارة" أنه بدأت المبادرة اليوم بمدرسة دمياط الثانوية العسكرية بإدارة دمياط التعليمية لطلاب المرحلة الثانوية، علي أن يجرى تنفيذها في باقي الإدارات التعليمية المختلفة، بداية من الأسبوع المقبل، وتستمر أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع لجميع المراحل التعليمية وذلك للإستفادة من المجموعات المجانية داخل المنشآت التعليمية، إضافة إلى وجود نخبة من المعلمين المشهود لهم بالكفاءة، مطالبًا بضرورة تعاون أولياء الأمور لانجاح هذه المبادرة للتيسير على أولياء الأمور.

وأضاف "عبد الرؤوف" أنه يتم خلال المبادرة شرح المناهج الدراسية بطريقة سهلة ومبسطة ويشارك في التدريس نخبة من المعلمين المتميزين والموجهين في تخصصات اللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية والرياضيات والعلوم والجغرافيا والتاريخ وعلم النفس والفلسفة والحاسب الآلي.