رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأمين العام المساعد للحزب يوجه التحية للجنة التسعير

حزب مستقبل وطن يعلق على قرار تثبيت أسعار الوقود

حزب مستقبل وطن
حزب مستقبل وطن

قال النائب عصام هلال، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، إن قرار تثبيت أسعار الوقود جاء في توقيت غاية الأهمية، موجهًا التحية للجنة التسعير على هذا القرار الحكيم.

تثبت أسعار الوقود

وأكد الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أن المواطن المصري تحمل الكثير خلال تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، حيث أن هذا البرنامج ساعد الاقتصاد المصري في الصمود أمام الأزمات العالمية.

وأشار «هلال» إلى أن الفترة الراهنة نشهد وتيرة سريعة، في إقرار حزمة من القرارات لتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين بكافة فئاتهم لا سيما محدودي الدخل والفئات البسيطة.

لجنة تسعير البنزين

واجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية لمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، وبدراسة الظروف الاقتصادية العالمية وتأثيرها على سوق النفط نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى تذبذب أسعار خام برنت، وكذلك بعد مراجعة سعر الصرف.

وقررت اللجنة اليوم، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 8.00 جنيه للتر لبنزين 80، وعند 9.25 جنيه للتر لبنزين 92، وعند 10.75 جنيه للتر لبنزين 95، وعند 7.25 جنيه للتر للسولار، وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 5000 جنيه للطن.

ويأتي قرار اللجنة الأخير انطلاقًا من التزامها بما تم الإعلان عنه فى يوليو 2019 بتطبيق آلية التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية كما هو متبع في العديد من دول العالم، حيث تستهدف الآلية تعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلية ارتفاعًا وانخفاضًا كل ربع سنة، وفقًا للتطور الذي يحدث لأهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية وهما: السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة.