رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصدر أمني يكشف حقيقة انفجار قنبلة بمحيط أحد المولات الشهيرة في الشيخ زايد

انفجار قنبلة بمحيط
انفجار قنبلة بمحيط أحد المولات بالشيخ زايد

نفى مصدر أمني صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن انفجار قنبلة بمحيط أحد المولات بمدينة الشيخ زايد بأكتوبر.

حقيقة انفجار قنبلة بمحيط أحد المولات بالشيخ زايد بأكتوبر

وأكد المصدر الأمني، أن تلك الأنباء قديمة وسبق نشرها في غضون عام 2015، بأحد المواقع الإخبارية، ويأتي إعادة تداول انفجار قنبلة في إطار ما دأبت عليه الجماعة الإرهابية، من بث شائعات وأخبار مغلوطة لمحاولة إثارة البلبلة بعد فشلها في كسب مصداقية الشعب المصري، الذي يعي مخططاتها وأهدافها المشبوهة.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، متضمنًا سماع صوت إنذار حريق بإحدى الكليات بالإسكندرية ورجح البعض أن الصوت ناتج عن انفجار قنبل.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة، وتم التقابل مع مسؤولي الأمن الإداري بالكلية، وتبين صدور صوت الإنذار المشار إليه نتيجة حدوث عطل بجهاز الإنذار ضد أخطار الحريق، الخاص بأحد معامل الكلية، وليس انفجار قنبلة كما أشاع البعض، وتم الإصلاح في حينه بمعرفة الفنيين بالكلية، والتأكد من سلامة المعمل، تم اتخاذ الإجراءات القانونية 

ومن جانب أخر أمرت النيابة الكلية بأكتوبر، بحبس 3 أشخاص بينهم سيدة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بسرقة صاحب مكتب مقاولات، وطلبت النيابة رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة.

وتلقت مديرية أمن الجيزة، بلاغا من صاحب مكتب مقاولات، اتهم فيه 3 أشخاص بينهم ربة منزل، باستدراجه لمسكنهم بمدينة 6 أكتوبر، والاستيلاء على طبنجة خاصة به، وهاتف محمول، بسبب خلافات بينهم.
بتكثيف التحريات توصل رجال المباحث لهوية المتهمين، وتمكنوا من ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم، وتولت النيابة المختصة التحقيق.