رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وفاة فنان سعودي شهير.. ما علاقته بالدراما المصرية؟

خالد سامي
خالد سامي

رحل عن عالمنا الفنان السعودي خالد سامي، عن عمر يناهز 60 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

ونعى "فيصل" نجل الفنان الراحل خالد سامي، والده عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" قائلًا: "لله ما أخذ ولله ما أعطى كثيرًا، ‏والدي خالد الدسيماني (أو كما تعرفونه باسمه الفني خالد سامي) انتقل إلى رحمة الله اليوم بسبب تداعيات صحيّة".

وأضاف: "والدي كان أيقونة فنية، لكن الأهم من ذلك أنه كان رجلًا طيبا.. أنا وعائلتي نمر بظرف ثقيل ومؤلم، ولا نطلب منكم إلا الدعاء له وذكره بالخير".

من هو خالد سامي

ممثل سعودي، اسمه الحقيقي خالد حمد الدسيماني، واشتهر فنيًا بأسم خالد سامي، من مواليد 4 ديسمبر 1961 بمدينة بريدة في منطقة القصيم، بدأ مشواره الفني في أواخر السبعينيات من القرن الماضي، وهو يعتبر من الجيل الثاني من جمعية الثقافة والفنون.

خالد سامي في الدراما المصرية

وشارك خالد سامي في عدد كبير من الأعمال العربية المشتركة، حيث عمل في بداياته بالمسلسلات البدوية السورية، وأيضًا شارك بأعمال مصرية، واستطاع إتقان اللهجة المصرية مثل مسلسل "النوة" مع الفنانة فردوس عبد الحميد.

مسلسل النوة

مسلسل "النوة" من بطولة: فردوس عبدالحميد، وخالد سامي، ومحمود الجندي، وطلعت زكريا، وأحمد السقا، وفاء الحكيم، وحسن حسني، ورشوان توفيق، ومن إخراج محمد فاضل، ومحسن فكري، وتأليف أسامة أنور عكاشة.