رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

چورچيا تستضيف بطولة العالم المقبلة لكرة السرعة الدائرية 2023

جورجيا تستضيف البطولة
جورجيا تستضيف البطولة القادمة

 

 

أعلن الأتحاد الدولى لكرة السرعة الدائرية، برئاسة النائب أحمد الخطيب إستضافة جورجيا بطولة كأس العالم القادمه في نسختها الثانيه فى اكتوبر 2023 وذلك فى اجتماع الجمعية العمومية للإتحاد فى الغردقة بحضور ٢٥ دولة.
وذلك بعد ان فازت مدينة الغردقة باستضافت بطولتى العالم لكرة السرعة الدائرية النسخة الأولى والشاطئية والتى شهدت حصول مصر على المراكز الأولى فى البطولة حيث شهد البطولة منافسة محتدمة بين الدول المشاركة، وقد شهدت البطولة حضور جماهيرى مكثف من مختلف الدول المشاركة.
يأتى هذا فى الوقت الذى أقرت الجمعية العمومية عدة قرارات مهمة أبرزها الإعلان عن إقامة بطولة العالم لكرة السرعة الدائرية للأندية وسوف يتم أختيار الدولة المنظمة لها خلال الأيام المقبلة.
ومن جانبه أكد النائب احمد الخطيب رئيس الأتحاد الدولى لكرة السرعة الدائرية إنه يهدف إلى الأستمرار فى نشر اللعبة على اوسع مجال وخاصة إنه لا يلتفت وراء أى اشاعات الهدف منها إظهار مصر بصورة سيئة أمام الوفود المشاركة من خلال التقليل من البطولة التى شارك فيها أكثر من ٢٠ دولة.
وأضاف الخطيب، أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى لم يبخل بأى دعم سواء المادى أو المعنوى فى البطولة وهذا ما انجحها.
وحرصت إدارة الاتحاد المصري بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة برعاية ومشاركة وزارة الشباب والرياضة، أن توفر كافة الإمكانيات لتوفير الراحة للوفود المشاركة حيث أعدت لجان البطولة بالتنسيق مع عدد من الهيئات والمؤسسات على رأسها محافظة البحر الأحمر وجامعة جنوب الوادي كل الترتيبات لكي تخرج البطولة بصورة تليق بمكانة مصر الرياضية وما تشهده حاليًا من نهضة في كافة المجالات وخاصة المرافق الرياضية التي توليها القيادة السياسية أهمية كبرى.

وقد نجحت مصر في حصد جميع الميداليات الذهبية، وكأسي المركز الأول للناشئين والكبار، في وسط مشاركة ١٨ فريق رسمي وتمثيل من ٤ فرق، حيث شاركت كل من دول: مصر وليبيا والسودان وجنوب السودان والصومال وجزر القمر وتنزانيا وغانا وتشاد والكاميرون ونيجيريا والكونغو برازافيل والإمارات والسعودية واليمن ولبنان وسوريا والهند وباكستان وماليزيا والاردن والبحرين وبولندا وفنلندا وجورجيا وتايلاند.