رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مشاجرة عنيفة فى السوق السياحى بأسوان.. والسبب صادم جدًا

ارشيفية
ارشيفية

وقعت مشاجرة عنيفة بالأيدى بين مجموعة أشخاص بمنطقة السوق السياحى بمدينة أسوان بسبب خلاف على «فكة الفلوس»، قبل قليل، ولم تسفر عن وقوع إصابات بشرية.

مشاجرة عنيفة فى السوق السياحى فى أسوان

تلقى مكتب مباحث قسم أول أسوان، برئاسة الرائد محمود الباجا، بلاغًا من أحد الأهالى، مفاده وقوع مشاجرة بين مجموعة أشخاص بمنطقة السوق السياحى التابع لدائرة القسم، ولم تسفر عن وقوع إصابات.

بسبب «الفكة»

بالانتقال إلى المكان، تبين أنه حال قيام شخص من جنسية أجنبية باعطاء بائع 20 جنيها بقصد شراء كارت شحن، دار بينهما مشادة كلامية، تطورت إلى مشاجرة بالأيدى عنيفة، كان سببهها عدم وجود «فكة» مع البائع، لكن سرعان مع تدخل العقلاء وكبار المنطقة تم احتواء الموقف.

ونجحت أجهزة الأمن، فى إخلاء مسرح البلاغ، من الزحام والتكدس من المواطنين.

ظاهرة تعامد الشمس 

واستعدت مدينة أبو سمبل السياحية لاستقبال الحدث العالمى الفريد الذى يتسجد فى ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى حيث تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهود المبذولة وتسخير كافة الإمكانيات لإنجاح الفعاليات المتنوعة التى تقام لإحياء ليالى وأيام هذا المهرجان الدولى بالتنسيق مع وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلانى. 

وأكد على أنه كانت هناك توجيهات مشددة لكافة الجهات المعنية للتكاتف والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق التكامل والاستعداد الجيد للظهور بالشكل المشرف أمام ضيوف المهرجان من الزائرين والأفواج السياحية. 

وفى نفس السياق، قامت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بمرافقة سيد سعدى رئيس المدينة بتفقد الاستعدادات الجارية بمعبدى أبوسمبل وخاصة تجهيزات شاشات البلازما لعرض ظاهرة التعامد مع تجهيز مسرح الصوت والضوء والذى سيشهد الحفل الفني الساهر لضيوف المهرجان من الأفواج السياحية والذى يحيه عازف البيانو إيهاب عز الدين، وأيضًا عازفة التشلو علياء الباسوسى، ليتوازى معه تقديم ديفيليه وعروض فرق الفنون الشعبية بشوارع المدينة وقصر الثقافة، مشيرة إلى أنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان فقد تم تنظيم أكثر من نشاط ضمن فعاليات مهرجان تعامد الشمس والتى إنطلقت فى 17 أكتوبر. 

وتختتم فى يوم 22 أكتوبر بحدوث ظاهرة التعامد وذلك وسط مشاركة لـ 10 فرق للفنون الشعبية قامت بتقديم عروضها فى بيوت وقصور الثقافة بمدن ومراكز المحافظة.