رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحت شعار الطب بلا حدود..

القومي للأمراض.. إطلاق المؤتمر السنوي الرابع عشر لأمراض الجهاز الهضمي والكبد

إطلاق المؤتمر السنوي
إطلاق المؤتمر السنوي الرابع عشر لأمراض الجهاز الهضمي والكبد

 تحت شعار «الطب بلا حدود»، إطلاق مؤتمر طب وجراحة الجهاز الهضمي والكبد بهدف التوسع في تبادل الخبرات بين الأطباء بتخصص طب وجراحة الجهاز الهضمي والكبد.

 نظّم المعهد القومي للأمراض المتوطنة والكبد - التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم الخميس، المؤتمر العلمي السنوي الرابع عشر.

عقد دورات وورش عمل العلاج التداخلي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد:

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن فعاليات المؤتمر تقام على مدار 3 أيام متتالية، حيث تشمل عقدّ دورات وورش عمل العلاج التداخلي لأمراض الجهاز الهضمي والكبد، وذلك من خلال القسطرة والتردد الحراري والحقن الكيماوي، بالإضافة إلى محاضرات نظرية تغظي كافة جوانب أمراض الجهاز الهضمي والكبد، والأمراض المعدية،   مشيرًا إلى أنه خلال المؤتمر سيتم تنظيم دورات تدريبية للأطباء عن أورام الكبد والقولون التقرحي وزراعة الكبد.

استخدام تقنية المناظير للتعرف على طرق التشخيص المتبعة:

وأوضح عبدالغفار، أن المؤتمر شهد تنظيم جلسات تناظرية وتشخيصية عن بُعد، تضم عددًا من الخبراء والاستشارين والمتخصصين بمخلتف دول العالم، وذلك عن طريق عرض تفصلي حول تشخيص الحالات المصابة

بأمراض الجهاز الهضمي والكبد، باستخدام تقنية المناظير وتشمل (القنوات المرارية، التجسسي، الموجات الصوتية)، وذلك للتعرف على طرق التشخيص المُتبعة، بالإضافة إلى تبادل المشورة بين المشاركين، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى ورفع كفاءة الفرق الطبية.