رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الملفات الشخصية المكتوبة جيدًا "أكثر جاذبية" في مواقع المواعدة

مواعدة
مواعدة

كان يُنظر إلى الأشخاص الذين لديهم ملفات تعريف إبداعية على مواقع المواعدة على أنهم أكثر ذكاءً ومرحًا وجاذبية، حيث توصلت دراسة إلى أن الملفات الشخصية لمواقع المواعدة عبر الإنترنت التي تبدو حقيقية ومدروسة وأصلية تجذب المزيد من الخاطبين المحتملين.

وتتضمن ما يسمى بـ "سمات الشخصية" التي يتم التباهي بها عادةً في تطبيقات المواعدة، النفور أو الإعجاب بالأناناس على البيتزا، وعدم الرد على النصوص، وحب السفر.

نتيجة الدراسة

وجدت دراسة أجريت على 1234 مستخدمًا لمنصة المواعدة عبر الإنترنت أن الملفات الشخصية التي تم تأجيلها عن مثل هذه الموضوعات وإظهار الأصالة تم تلقيها بشكل أفضل في جوانب الذكاء وروح الدعابة والجاذبية.

نتيجة لذلك، زادت احتمالية رغبة شخص ما في الذهاب في موعد مع المستخدم، وأشارت الأبحاث السابقة إلى وجود صلة بين الأصالة في الشعر والأغاني وشعبية هذه الأعمال.

وقام الباحثون في جامعة تيلبورغ في هولندا بالتحقيق فيما إذا كان يمكن تطبيق ذلك على العلاقات الإنسانية، وإذا كانت الأصالة المتصورة تخبر الناس عن انطباعات الكاتب عن الكاتب.

وطُلب من المشاركين في الدراسة، التي نُشرت في مجلة Plos One ، تقييم 308 ملفًا شخصيًا لمواقع المواعدة على الشخصية والجاذبية.

وقال مؤلفو الدراسة: "نص ملف تعريف المواعدة عبر الإنترنت يعتبر أصليًا يعزز تقييمات الشخصية والجاذبية".

وقام الباحثون أيضًا بتحليل ملفات تعريف المواعدة لمحاولة تحديد الميزات التي قد تساهم في تصور مفهوم "الأصالة"، حيث وجدوا أن النص يُنظر إليه على أنه أكثر ميزات أسلوبية مستخدمة أصيلة، مثل الاستعارات. بالإضافة إلى ذلك، كشفت المزيد من الملفات الشخصية الأصلية عن معلومات شخصية أكثر واقعية.

وقال الخبراء إن النتائج يمكن أيضًا أن تُترجم إلى مواقف أخرى من الحياة الواقعية، مثل خطابات تغطية الوظائف والإعلانات.

وكشفت الأبحاث من تطبيق المواعدة Bumble، الذي نُشر الشهر الماضي، عن اتجاهات المواعدة الأكثر شيوعًا في العام الماضي. ووجد أن ما يقرب من نصف العزاب يتطلعون إلى "إعادة ضبط" حياتهم التي يرجع تاريخها.

وحددت Bumble اتجاهًا تصاعديًا يتمثل في "المماطلة"، حيث يكون 59% من الأشخاص أكثر صراحة مع الشركاء المحتملين بشأن ما يريدون من العلاقة.