رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أمور يجب أن تعرفها عن سرطان المبيض

سرطان المبيض
سرطان المبيض

توجد 4 أعراض رئيسة لـ سرطان المبيض، وهي الانتفاخ المستمر، وآلام الحوض أو البطن، والشعور بالشبع أو فقدان الشهية وزيادة الحاجة للتبول.

لكن واحدة فقط من كل خمسة كانت قادرة على تحديد الانتفاخ كعلامة، وفقًا لاستطلاع 1000 امرأة في، واستطاع 1 ٪ فقط تحديد زيادة الإلحاح أو تكرار التبول كأعراض لـ سرطان المبيض، و3 ٪ فقط عرفوا أن الشعور بالامتلاء أو فقدان الشهية يمكن أن يكون علامة على سرطان المبيض، وما يقرب من الثلث (32٪) يعرفون أن آلام الحوض أو البطن من الأعراض.

بصرف النظر عن هذه الأعراض الرئيسية، ما الذي يجب أن تعرفه أيضًا؟

ليس قاتلًا "صامتًا"

غالبًا ما يطلق على سرطان المبيض اسم "القاتل الصامت"، حيث يعتقد الناس غالبًا أنه لا توجد لديه أعراض، والحقيقة هي أن العديد من النساء عانين من الأعراض قبل وقت طويل من ذهابهن إلى الطبيب والحصول على التشخيص.

الأعراض خفية

ومع ذلك، فإن الأعراض الأربعة الرئيسية غالبًا ما تكون أقل وضوحًا من سرطان الثدي على سبيل المثال؛ نظرًا لأن الجميع قد عانوا من هذه الأعراض في وقت ما أو آخر، فقد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت علامة على الإصابة بسرطان المبيض، فالمفتاح هو استمرار الأعراض وملاحظة ما إذا كانت لا تختفي من عدمه.

يؤثر على النساء

النساء بعد انقطاع الطمث اللائي لم ينجبن أي أطفال، أو المصابات بالعقم، هن الأكثر عرضة للإصابة بالمرض، ولكن من الممكن أيضًا أن تصاب النساء الأصغر سنًا به، وبينما تحدث معظم الحالات لدى النساء اللائي مررن بالفعل بسن اليأس، فإن حوالي 1000 امرأة دون سن الخمسين يصبن بالمرض كل عام.

مسحة عنق الرحم لن تكتشفها

لا يوجد اختبار لسرطان المبيض، ولهذا السبب تحتاج النساء إلى الحرص على اكتشاف الأعراض مبكرًا، ويمكن أن يساعدك تنزيل أداة تعقب الأعراض من متجر التطبيقات في تسجيل عدد مرات التبول، وعدد مرات شعورك بألم المعدة والانتفاخ، وأي تغييرات أخرى قد يكون من المهم أن يعرفها طبيبك.

أكثر شيوعًا مما تعتقد

هناك ما يقرب من 7500 حالة جديدة من سرطان المبيض في المملكة المتحدة كل عام، نظرًا لأن معظم النساء يتم تشخيصهن بمجرد انتشار السرطان بالفعل، فإن حوالي 45٪ منهن ينجو من السرطان لمدة 5 سنوات أو أكثر.